نادي الأمل الصويري للمسايفة يتألق ببطولة المغرب رغم الإكراهات

حرر بتاريخ من طرف

شارك نادي الأمل الصويري للمسايفة في البطولة الوطنية التي احتضنتها الدار البيضاء عن الموسم الرياضي 2017/ 2018، والتي عرفت مشاركة 10 أندية تابعة للجامعة الملكية للمسايفة. وقد احتل مبارزو الصويرة مراتب متقدمة ، وصعدوا إلى منصة التتويج أكثر من مرة.

ومن أهم النتائج والمتوجين ، فقد أحرز المبارز أمير شكار على الرتبة الثانية للبطولة في سيف المبارزة ، ونفس الرتبة والميدالية الفضية يحصل عليها أنس إحبوس ضمن فئة الصغار ليعود للفوز بالرتبة الثالثة ضمن فئة الفتيان. واحتل بطل المغرب في الموسم الماضي أسامة الرتبة الثالثة، وهي نفس الرتبة التي احتلها سهيل نصير بفئة الشباب.وبالنسبة للكبار ، فقد احتل كل من إبراهيم ألحيان وسهام ألحيان الرتبة الثالثة وطنيا في سلاح الشيش.

وبالمناسبة، نذكر أن نادي الأمل الصويري للمسايفة سبق أن حقق في السنوات الأخيرة نتائج جيدة ، وفاز في بطولات وطنية وعربية ودولية رغم الإكراهات المادية واللوجيستيكية التي يعاني منها النادي .

وعلى سبيل الذكر ، فلم يتمكن مسيرو النادي من توفير النقل إلى الدار البيضاء للمشاركة فى البطولة الوطنية حتى آخر لحظة بتدخل ودعم شخصي من عامل الإقليم عادل المالكي، حسب تصريح مدرب النادي هشام شكار الذي عبر في اتصال مباشر مع كش24 عن أسفه للوضع المادي والمالي الذي يعرفه النادي رغم النتائج المبهرة التي يحققها منذ سنوات، كما صرح أن الدعم العمومي غير كاف لتدبير وتسيير النادي.

وأضاف المدرب أن المشاركة في البطولة الوطنية لهذه السنة كان مغامرة نظرا لشروط العمل وشح الإمكانيات، فقد تم التنقل من الصويرة إلى البيضاء ذهابا وإيابا من دون توقف قضي خلالها المبارزون والطاقم المرافق ليلة بيضاء ، ورغم ذلك شاركوا لمدة 12 ساعة متوالية في المبارزات وحصلوا على مراتب متقدمة .

وناشد الأستاذ السلاح والمدرب هشام شكار المسؤولين على الشأن الرياضي بإقليم الصويرة من أجل دعم النادي حتى يتمكن من مسايرة المنافسات المحلية والوطنية والدولية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة