نائب عمدة مراكش لمعطلين: المجلس غير معني بالتشغيل وسيروا احتجو على الوالي

حرر بتاريخ من طرف

كشف مصدر من الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين، عن الحوار الذي دار بين ممثلين عن فرع مراكش، وبين نائب العمدة أحمد المتصدق، على خلفية الوقفة الاحتجاجية التي نفذوها أمس الخميس 04 أكتوبر الجاري، أثناء انعقاد الجلسة الأولى لدورة أكتوبر للمجلس الجماعي لمراكش.

وأكد المصدر ذاته، أن العمدة محمد العربي بلقايد، طالب المحتجين بإنزال اللافتة التي رفعوها خلال الجلسة قبل استدعاء القوة العمومية لإجبارهم على ذلك، وهو الأمر الذي تجاهله المعطلون، الذين استمروا في شكلهم الاحتجاجي قبل أن يتدخل نائب رئيس المجلس الجماعي الذي أقنعهم بالجلوس إلى الحوار بمكتبه.

وأضاف المصدر ذاته، أن أحمد المتصدق صرح لهم بأن المجلس الجماعي لمراكش غير معني بمسألة التشغيل، قبل أن يلجأ إلى أسلوب “البوليميك”، من خلال قوله بأن “حزب العدالة والتنمية محاصر من طرف المخزن”، وطلب من المعطلين الاحتجاج أمام ولاية جهة مراكش أسفي، على اعتبار أن الولي هو من له صلاحية الإشراف على جميع المصالح الخارجية، التي قد توفر فرص شغل لهاته الفئة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن ممثلي الفرع أكدوا لنائب العمدة، أنهم ليسوا بحاجة إلى من يوجههم إلى المؤسسات المعنية بقضية التشغيل، وبكون وقفتهم داخل قاعة المجلس، ليست سوى بداية لبرنامج نضالي مكثف سيتم الشروع في انزاله على أرض الميدان مستقبلا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة