مياه باردة وارشادات لتفادي ضربات الشمس في استقبال الوافدين على مطار مراكش

حرر بتاريخ من طرف

شهد مطار مراكش المنارة الدولي مساء أمس الاحد 14 غشت 2022، مبادرة غير مسبوقة ، من خلال استقبال السياح المغاربة والاجانب بالمياه الباردة المجانية، والارشادات الخاصة لتفادي ضربات الشمس، تزامنا مع موجات الحرارة في هذه الفترة.

ويتعلق الامر وفق ما عاينته كشـ24″، بمبادرة للمنظمة المغربية للوحدة الوطنية، التي أعدت ظروف استقبال خاصة ببوابة الوصول بمطار مراكش المنارة، وقامت باستقبال السياح وتوزيع المياه الباردة والارشادات الخاصة، بالاضافة الى خرائط مجانية تتضمن معلومات حول اهم المناطق السياحية بمراكش وضواحيها.

وقد تم خلال هذه المبادرة المنظمة بشراكة مع المجلس الجماعي لمراكش، وولاية جهة مراكش آسفي، وبدعم من المجلس الجهوي للسياحة، توزيع ازيد من 1000 قنينة ماء على الوافدين على مطار المنارة مساء امس الاحد، فضلا عن مئات المطبوعات التي تضمنت نصائح مهمة لقضاء عطلة ممتعة، رغم موجة الحرارة التي تشهدها مراكش، فضلا عن مئات الخرائط المجانية.

وقد لاقت المبادرة الغير مسبوقة تجاوبا كبيرا من طرف السياح الذين عبروا عن سعادتهم بالاستقبال الخاص، واعربوا بالمناسبة على شكرهم للمنظمين وادارة المطار والسلطات التي واكبت المبادرة، بحضور وازن وتعاون مثمر مع المنظمة الغير حكومية.

وقد أكد محمد المزوكي رئيس المنظمة المغربية للوحدة الوطنية بهذه المناسبة، أن هذه المبادرة تأتي في اطار انفتاح الهيئة الغير حكومية على مجموعة من المجالات، ورغبة منها في دعم القطاع السياحي الذي يسترجع عافيته بالتدريج بعد ازمة الجائحة التي امتدت لشهور طويلة.

كما تندرج المباردة وفق تصريح رئيس المنظمة لـ “كشـ24″، في سياق الرغبة في تقديم المعلومات الضرورية للسائح، خصوصا ما يتعلق بكيفية التكيف مع الاجواء الحارة التي تعرفها المملكة، ومراكش على الخصوص ، وذلك حرصا على سلامة السياح، فضلا عن المساهمة في تشيجعهم على زيارة المناطق الباردة ضواحي مراكش في اوقات الحر، وخصوصا المناطق الجبلية الخلابة بمختلف الاقاليم المتاخمة لمراكش.

 

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة