موقف للدراجات يقض مضجع تجار وزوار أسواق عتيقة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

وجهت مجموعة من الجمعيات والهيئات المهنية، شكاية الى رئيس مجلس مقاطعة المدينة بمراكش، في شأن الضرر الذي يحدثه حارس للدراجات النارية والعادية داخل سوق الرحبة، بالمدينة العتيقة لمراكش.

وحسب ما جاء في الشكاية التي توصلت “كشـ24” بنسخة منها، فإن التجار يعانون من مجموعة من الاضرار الجمة التي يتسبب فيها موقف للدراجات النارية والهوائية الكائن بساحة سوق الرحبة، والتي بات معها ضروريا تقديم الالتماس، بضرورة إعادة النظر في الترخيص الممنوح بغرض استغلاله، والنظر في إمكانية الغائه نهائيا.

واشارت الشكاية ان موقع الموقف المذكور يخل بكل المقاربات التي تهدف تنظيم السير والجولان، مؤكدة ان ولوج الدراجات بمختلف انواعها لازقة ودروب و مسالك الاسواق القديمة، تشكل العديد من سلبيات والآفات التي لا تعد و لا تحصى، ومن ضمنها عرقلةالطريق والضجيج والتلوث، والازعاج الشديد الذي لا يطاق للسياح والمارة بشكل عام.

واضافت الشكاية، أن المستودع المخصص كموقف للدراجات وبتموقعه المذكور، يعتبر نقطة سوداء غريبة وشاذة، تخل بنظامية ورونق سوق الرحبة، ويمس بتركيبته الحالية المعروفة وبشكله ومنظره التاريخي والسياحي.

ووفق المصدر ذاته، فإن هذا الموقف يشجع اصحاب الدرجات على الولوج الى الاسواق والتوجه اليه من كل حدب وصوب بدرجاتهم، في استخفاف و استهتار بسلامة المواطنين والسياح ، ما دفع بالهيئات الجمعوية للتحرك، والمطالبة باتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بالغاء ترخيص الموقف، حتى تنعم الاسواق بهدوئها ونظامها، ويتمكن الزوار والسياح من زيارتها، والمرور منها في أحسن الظروف وأنسبها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة