موسكو: مطالبة واشنطن لمجلس الأمن بإعادة العقوبات ضد إيران لن يغير شيئا

حرر بتاريخ من طرف

اعتبر دميتري بوليانسكي، النائب الأول لمندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، أن توجه واشنطن إلى مجلس الأمن الدولي بطلب إعادة فرض العقوبات على إيران لن يغير شيئا على الصعيد العملي.

وقال بوليانسكي، اليوم الخميس، في تعليقه على إعلان عن تكليف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بتسليم رسالة بطلب واشنطن هذا إلى مجلس الأمن: “لن يحدث شيء بعد تسليم الرسالة الأمريكية. من المؤسف أن نرى الدولة العظيمة تذل نفسها!”.

وأضاف الدبلوماسي: “هناك انطباع أن كوكب الأرض ينقسم إلى كوكبين: أحدهما ذاك الذي تتصرف الولايات المتحدة فيه كما تشاء، دون أن تحاول تفسير أي شيء لأي أحد، كفسخ اتفاقات دولية مع تسخيرها، في الوقت نفسه، لخدمة مصالحها. والثاني هو الكوكب الذي يعيش فيه بقية العالم الذي يسود فيه القانون الدولي”.

وتابع بوليانسكي: “لا يمكن إطلاق Snapback (إجراءات إعادة العقوبات ضد إيران) إلا على الكوكب الأول”، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تظل معزولة في مجلس الأمن “بسبب قراءتها الخاطئة والأنانية لقرار مجلس الأمن الدولي 2231 “.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب أكد، أمس الأربعاء، أنه بصدد إرسال وزير الخارجية مايك بومبيو إلى مجلس الأمن ليطلع أعضاءه على أن بلاده تنوي إعادة فرض جميع العقوبات المعلقة على إيران.

وأقدمت الولايات المتحدة على هذه الخطوة بعد أن صوت أعضاء مجلس الأمن، في 14 أغسطس، ضد مشروع القرار الأمريكي حول تمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران.

المصدر: تاس

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة