موجة حر تضرب عدة مناطق بالبلاد ومديرية الارصاد الجوية تكشف لـ كشـ24 تفاصيلها

حرر بتاريخ من طرف

من المنتظر أن تشهد العديد من مدن المملكة، انطلاقا من يومه الاربعاء 9 يونيو الجاري، موجة حرارة تمتد إلى غاية يوم غد الخميس .

وكشف الحسين يوعابد رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية في تصريح خاص لـ “كشـ24، أن المناطق الجنوبية ستسجل اكبر ارتفاع لدرجات الحرارة مقارنة مع باقي مناطق المملكة، حيث ستتراوح درجاتها في مناطق أوسرد وأسا الزاك وبوجدور والسمارة واد الذهب وتارودانت وطاطا وزاكورة وكلميم والعيون وطانطان وطرفاية، ما بين 42 و46 اليوم وإلى غاية يوم غد الخميس.

والى جانب الاقاليم الجوبية ستعرف بعض المناطق الداخلية ، والمناطق المتواجدة جنوب شرق البلاد اليوم وغدا الخميس درجات حرارة مماثلة قد تصل الى 46 درجة، فيما بعض المناطق الشبه داخلية ستتراوح فيها دراجات الحرارة ما بين 36 و 42 الى جانب السهول الداخلية لشمال البلاد، بينما ستتراوح درجات الحرارة بالمناطق الشرقية ما بين 33 و 38 درجة وفي الساحلية ما بين 24 و32 درجة، مع تسجيل تواجد بعض السحب الغير مستقرة فوق مناطق الاطلس.

من جهة أخرى أكد الحسين يوعابد رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، على انخفاض مرتقب لدراجات الحرارة انطلاقا من يوم الجمعة باستثناء بعض المناطق الداخلية التي ستتواصل فيها موجة الحرارة بشكل نسبي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة