مواطن يوجه لكمات لطبيب بقسم المستعجلات بتازة والشرطة تدخل على الخط

حرر بتاريخ من طرف

ليلة الأربعاء/الخميس كانت غير عادية في أوساط العاملين بقسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي ابن باجة بمدينة تازة. فقد اعتدى مواطن على طبيب بالقسم، بعدما انقض عليه، وظل يوجه له لكمات على مستوى الوجه والرأس. كما قام بركله.

وخلف هذا الاعتداء على الطبيب كمال بوشكارة، غضبا في صفوف العاملين في القطاع بالمدينة، حيث نظموا وقفة احتجاجية، صباح اليوم الخميس، للمطالبة بوقف هذه الاعتداءات، وانتقدوا أداء إدارة المستشفى في حماية الأطقم الطبية.

وقالت المصادر إن الطبيب المعنف معروف بحسن أخلاقه وتعامله المثالي مع المرضى والمرتفقين. وتحدثت أيضا عن كفاءته العالية وتضحياته الكبيرة، حيث كان أول المتطوعين للعمل بجناح العزل كوڤيد 19 في بداية الجائحة.

وفي سياق آخر، أشارت المصادر إلى أن الشرطة القضائية دخلت على الخط في هذه النازلة. وأوردت بأن الوضع في المستشفى يستدعي فتح تحقيق من قبل مصالح الوزارة، خاصة وأنه الاعتداء الثالث من نوعه في ظرف أسبوع.

ويعيش المستشفى حالة احتقان، في الآونة الأخيرة، بسبب توسع الهوة بين الأطر الطبية والإدارة التي توجه غليها انتقادات بتجاهل مطالب العاملين، وغياب التجهيزات الأساسية، وهو ما يقف وراء تردي الخدمات، ويؤدي إلى أحداث اعتداءات على الأطقم الطبية والتمريضية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة