مواطن يوجه رسالة إلى والي مراكش لإنقاذ منزله من الإنهيار

حرر بتاريخ من طرف

وجه المواطن سعيد عياض، رسالة الى والي جهة مراكش أسفي، يطالب من خلالها بالتدخل لأجل رفع الضرر من صاحب بقعة أرضية بتجزئة اسكجور “اوه1” بمقاطعة المنارة  بمراكش.

وحسب نص الرسالة التي توصلت “كشـ24” بنسخة منها، فإن المعني بالامر قام بمخالفة قد تؤدي إلى انهيار جميع المنازل المجاورة لبقعته ومن ضمنهم منزل المشتكي، لكونه قام بحفر طابق تحت أرضي ببقعته التي تعد بقعة سكنية، وهو الأمر الذي يخلو منه التصميم المصرح به من طرف الوكالة الحضرية لمراكش، وفق المصدر ذاته.

واضاف المشتكي في الرسالة ذاتها، انه “توجه الى صاحب البقعة لنهيه عن افتعال هاته المخالفة التي ستلحق ضررا كبيرا بالمنازل المجاورة، وبالخصوص منزله الذي سيكون تحت تهديد الانهيار بسبب الطابق التحت ارضي الذي بناه صاحب البقعة”، وأضاف المشتكي “ان هذا الأخير لم يعره انتباه وقام بتغطية سقف الطابق بما يسمى “الوردي”، وتغطيته بالخرسانة لجعله يبدو كانها قاعدة اولية لبناء منزله”.

وأشار صاحب الشكاية، إلى ان “صاحب البقعة يخفي بفعلته هاته نيته التي تتجلى وفق نص الرسالة في ثقب فواهة لاجل حفر الطابق تحت ارضي بعد نهاية البناء، وذلك بشكل لا يمكن ان يتم ملاحظته من أي شخص خارج المنزل”، مضيفا ان “منزله أصيب بتصدعات بالجدار الموالي للطابق تحت ارضي بعد عملية الحفر الاولية، أسفرت عن شقوق قد تتعداها لأكثر من ذلك” حسب نص الرسالة.

وطالب المشتكي، والي جهة مراكش اسفي بالتدخل للحد من هذه الخروقات واتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان حقوق ساكنة التجزئة السكنية المذكورة، ومتابعة المشتكى به لإخلاله بالتصميم العام للتجزئة السكنية والذي يضمن السلامة لجميع المنازل وملاكهم على حد سواء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة