مواطن يلجأ لوكيل الملك بسبب نزع عداده وحرمانه من الماء

حرر بتاريخ من طرف

توجه مواطن بدوار رجال أحمر بجماعة أكفاي عمالة مراكش، بشكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية في شأن حرمانه من الماء الصالح للشرب بعد نزع العداد الخاص بالتزود.

وقال المشتكي إنه منخرط بجمعية رجال أحمر للماء الصالح للشرب منذ سنتين تقريبا، واستفاد من خدمة الربط بالماء الشروب بعد تزويد بيته بالعديد، وكان يؤدي مستحقات الإستهلاك بشكل منتظم إلى غاية شهر أبريل 2019، حيث نشب نزاع حول الجمعية المسيرة التي تولى تدبيرها مكتب لم يحضى بثقة المنخرطين ولا يتوفر على وصل نهائي، ما دفع به للتوقف كباقي المنخرطين عن الأداء إلى حين الحسم في النزاع القائم.

وأضاف المشتكي، أن عضوين بالجمعية ألحّا على مطالبته بالأداء رغم عدم حصول الجمعية على الوصل النهائي وهددوه بنزع عداده، وهو الوعيد الذي نفذه المشتكى بهما يوم الإثنين  24 فبراير 2020، حيث قاما بنزع العداد الخاص بمنزله بالقوة رغم اعتراضه أمام أنظار أحد الجيران.

وأشار إلى أن المشتكى بهما لايملكان أية صفة، مؤكدا على رغبته كباقي المنخرطين في أداء المستحقات المترتبة بذمتهم ولكن لمن يملك الحق أو يتوفر على الوصل النهائي حفاظا على مصالح المنخرطين وحقوقهم.

والتمس المشتكي من وكيل الملك إصدار تعليماته إلى دركية أكفاي من أجل ضبط وإحضار المشتكى بهما في حالة اعتقال ومتابعتهما على عملهما الإجرامي المتمثل في نزع عداد الماء بدون موجب حق، مع الإستماع للشاهد وحفظ حقه في تقديم مطالبه المدنية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة