مواطن يتحدى المجلس الجماعي لمراكش بـ”ضوضانات” عشوائية

حرر بتاريخ من طرف

أقدم مواطن من ساكنة زنقة التضامن بعرصة السباعية بتراب مقاطعة جيليز، على إنشاء مطبات “ضوضان” وسط الطريق المجاورة لمنزله، دون سند قانوني ما أغضب ساكنة الحي ومستعملي الطريق.

وحسب مصادر “كش24” فإن إنشاء المطبات المذكورة، جاء بقرار فردي للمعني بالامر، ومن أجل اغراض شخصية، ما دفع متضررين لمراسلة الجهات المعنية من أجل رفع الضرر من خلال إزالة هذه المطبات التي أنجزت دون احترام المساطر القانونية، والمعايير المطلوبة.

وتضيف مصادرنا، أن المصالح الجماعية ومصلحة السير والجولان، تلقت شكايات المتضررين وقامت بدراستها برئاسة المستشارة إشراق اليوسفي وبحضور ممثلين عن ودادية الحي، حيث تم إتخاذ قرار برفع الضرر وإزالة المطبات الاسمنتية الغير قانونية.

ووفق ذات المصادر فقد تحركت المصالح المختصة من أجل إزالة المطبات، إلا أن الشخص المخالف حال دون إزالتها وعمد الى منع الجهات المعنية بالقوة، ما استدعى اللجوء الى مفوض قضائي لانجاز محضر معاينة للواقعة، في افق تحميل المعني بالامر عواقب أي حادث مفترض بسبب المطبات العديدة .

وتشير المصادر، الى إن الجهات المعنية تعول على تعويض المطبات العشوائية المنجزة بأخرى تحترم المعايير ، بالموازاة مع الاحتفاظ بحقها في اللجوء الى القضاء ضد المخالف الذي تحدى المواطنين والسلطات على حد سواء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة