مواطن بمراكش ينتهك حرمة جاره بفتح باب عشوائي يطل على بهوه

حرر بتاريخ من طرف

وجّه مواطن يقطن بإقامة باب أغمات الواقعة بحي العزوزية بمراكش شكاية إلى قائد الملحقة الإدارية سيدي غانم من أجل التدخل لرفع الضرر الحاصل له من طرف الشقة الكائنة فوقه مباشرة بنفس العمارة المشار إليها.

وقال المتضرر في الشكاية التي توصلت كشـ24 بنسخة منها إن الضرر الذي تعرض له “يتجلى في قيام مالك الشقة بفتح باب بدون ترخيص أو سند قانوني يطل مباشرة على حرمة بهو شقتي السكنية الشيء الذي يضر بي ضررا بالغا ويشكل خطرا على ساكنة شقتي التي تعتبر سكني الرئيسي برفقة أسرتي”.

وأوضح المتحدث ذاته أنه سبق له أن قام ببناء سقف لهذا البهو الملحق لشقته السكنية، لكن صدر في حقه قرار من السلطة المحلية بهدم هذا السقف وإرجاع الحالة إلى ما كانت عليه، قائلا في هذا الصدد :”قمت بالامتثال إلى هذا القرار بطواعية وهدمت السقف المبني فوق البهو، لكن مالك الشقة الذي فوق شقته مباشرة قام بدون سند قانوني بفتح باب يطل على بهو شقتي السكنية ما يضر بي ضررا بالغا”.

وأضاف المشتكي أنه قام عبر المساعي الحبيبة بطلب مالك الشقة المشتكى به برفع الضرر عنه وإغلاق هذا الباب، “لكن هذه المساعي باءت بالفشل حيث يصر على بقاء الوضع كما هو ولو على حساب الإضرار بي” حسب تعبير المشتكي.

وطالب المشتكي بإرسال لجنة مختلطة من السلطة المحلية إلى عين المكان لمعاينة هذا الباب المفتوح بدون ترخيص أو سند قانوني بغرض التدخل من أجل إغلاق هذا الباب رفعا للضرر”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة