مهنيو النقل يحتجون أمام كتابة الدولة الملكفة بالنقل في الرباط

حرر بتاريخ من طرف

يعتزم مهنيو قطاع النقل الجماعي للأشخاص، تنظيم وقفة احتجاجية، وذلك يوم الثلاثاء 04 شتنبر المقبل، أمام مبنى مقر كتابة الدولة المكلفة بالنقل بالرباط.

وبحسب بلاغ للنقابة الوطنية للنقل الجماعي للاشخاص، توصل “كشـ24” بنسخة منه، فإن هذه الخطوة تأتي ردا على استمرار وزارة التجهيز والنقل، خصوصا كتابة الدولة المكلفة بالنقل، في ما أسمته “غبها واستعلائها وفرضها سياسة الامر الواقع، التي تطبعت بها منذ عدها”، وفق المصدر ذاته.

وقالت النقابة في البلاغ ذاته، أن “الجهة الوصية لم تأخذ بعين الاعتبار، لا الخطابات الملكية السامية، ولا السياق العام الذي يعرفه المجتمع المغربي، لتليين موقفها وإرجاعها للصواب، مضيفة ان “الجهة الوصية لم تاخذ أيضا بعين الاعتبارات، الجهات التي تعمل جاهدة لاستغلال الهفوات وسوء التسيير لبعض الادارات لزعزعة امننا واستقرارنا”.

وأردفت النقابة الوطنية للنقل العمومي للأشخاص، ان “أهل هذا القطاع أصبحوا يعيشون في احتقان بسبب سياسة التحدي التي تمارسها الجهات المعنية، والمعبر عنها وفق البلاغ ذاته باستصدار المصفوفة الأخيرة الخاصة بسحب الرخص”.

وأشار المصدر ذاته، إلى ان “الوزارة الوصية لا تتوفر على الارادة الحقيقية لحل الاشكاليات المرتبطة بالملفات العالقة وكذا ما أسماه القرارات الجائرة التي تفتقد الى مبدأ الشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص”.

وأوضحت النقابة، أنها و احتراما لهذه الفترة الراهنة والتي تزامنت مع عيد الاضحى، واحتراما لمشاعر المواطنين بهذه المناسبة ، فإنها تجنبت اتخاذ قرار إضراب وطني خلال هاته الفترة، مكتفية وفق المصدر ذاته بإتخاذ خطوة إنذارية ، تنذر بخطورة الوضع ، والمثمثلة في الوقفة الاحتجاجية المذكورة.

وحمل مهنيو قطاع النقل العمومي المسؤولية الكاملة للوزارة الوصية لما قد يُتخذ من قرارات تصعيدية مستقبلية إن استمرت في سياستها الاقصائية العدوانية ضد المهنة والمهنيين، على حد تعبير النقابة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة