مهنيو الجزارة يُطالبون والي مراكش بإعادة فتح المجزرة الحضرية

حرر بتاريخ من طرف

طالب أعضاء جمعية الوفاء لحرفيي المجازر الحضرية ومهنيو قطاع الجزارة عامة، والي جهة مراكش آسفي بإعادة فتح المجزرة الحضارية أمام المهنيين لممارسة نشاطهم المهني.

وقال أعضاء الجمعية في مراسلتهم التي اطلعت عليها كشـ24 إن الأسباب الموضوعية التي جاء على إثرها الإغلاق المؤقت للمجزرة وذلك يوم الثلاثاء 28 يوليوز المنصرم، لم تعد قائمة بعد أن ظهرت اختبارات كوفيد 19 سلبية جل الحالات التي خضعت لهذا الاختبار وتعافي باقي الحالات في أقل من أسبوع، وأغلبهم من الجزارة الموسميين.

وأكد مهنيو الجزارة في مراسلتهم، على أن “الاستمرار في إغلاق المجازر له تداعيات كبيرة إن على المستوى الاقتصادي و الاجتماعي خاصة، في هذا الظرف العصيب الذي يتطلب إعادة إنعاش الاقتصاد المحلي القائم على السياحة، كما لا يخفى على سيادتكم أن استمرار الوضع الحالي سيؤدي إلى تشريد عدد كبير من العائلات”.

وقال المتضررون “إن من تداعيات الإغلاق سيدي الوالي، انتشار الذبيحة السرية والتي دأبتم على محاربتها شاكرين لكم مجهوداتكم في هذا المضمار”.

وختمت المراسلة بالقول: “إن الحالات التي تم اكتشافها داخل المجزرة، أغلبيتهم كانت تحاليلهم سلبية وليست إيجابية من أصل 700 اختبار مما يدل على حرصنا الكبير على تطبيق التدابير الاحترازية جماعية وفردية وستكون بإذن الله أكثر حرصا بعد فتح المجازر على تطبيقها”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة