“مهندسو الغد” بمراكش يشاركون في مسابقة ديكاتلون للطاقة الشمسية

حرر بتاريخ من طرف

المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش ضمن فعاليات المسابقة الدولية ديكاتلون الطاقة الشمسية الافريقي 2019 المغرب

شارك مجموعة من طلبة المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش بتعاون مع طلبة جامعة القاضي عياض ومدرسة “Scool of mines” الامريكية، في المسابقة الدولية “ديكاتلون” الطاقة الشمسية الإفريقي 2019 المغرب .

هذا الفريق الذي طلق على نفسه اسم ” INTER HOUSE ” يعتبر من أهم فرق IRISEN العشرون التي تم اختيارهم من جميع أنحاء العالم لبناء منازل شمسية مستدامة ، والذي سيقوم بمبادرته في المنصة الذكية الخضراء بمدينة بن جرير.

وللاشارة استمرت عملية البناء لمدة ثلاثة أسابيع ابتداءا من 21 غشت 2019 لتقوم بعد ذلك لجنة علمية مكلفة بتقييم عمل المجموعات المفتوح في وجه الجمهور لزيارته.

وبالمناسبة لقد حظيت هذه الدورة برعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والذي تم تنظيمها من طرف جامعة محمد السادس للعلوم التطبيقية ومعهد البحوث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة وبدعم من وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة .

ويعتبر هذا الحدث العلمي أكبر مسابقة طلابية في العالم بحيث تستقطب أكثر من 1000 طالب وطالبة لتصميم وبناء منازل ذكية تعمل بالطاقة الشمسية ، والتي تخضع لتقييم من طرف لجنة علمية محترفة للإعلان في الأخير عن الفائزين .

وللاخبار تنظم المسابقة الدولية ديكاتلون الطاقة الشمسية الافريقي 2019 المغرب.

الايام المفتوحة من 13 الى 27 سبتمبر 2019 بمدينة ابن جرير، لاكتشاف إنجازات الطلبة والمشاركة في العديد من الأنشطة العلمية والثقافية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة