مهرجان لاختيار ملكة جمال” في مصر يخلق أزمة بالمجلس الجماعي لفاس

حرر بتاريخ من طرف

أزمة جديدة في التحالف الرباعي المسير للشأن العام بفاس، وانتقادات لاذعة تواجهه بسبب قرار للمشاركة بوفد “وازن” في فعاليات مهرجان للسياحة سينهي أشغاله باختيار ملكة جمال” في القاهرة.

فقد قرر الفريق الاستقلالي بالمجلس، وهو ضمن الأحزاب المشكلة للتحالف للرباعي، عدم المشاركة في هذا الوفد، وقال، في مراسلة موجهة إلى عمدة المدينة، إنه قرر الانسحاب من هذا الوفد الذي يرتقب أن يحضر للمهرجان المرتقب تنظيمه في القاهرة نهاية شهر شتنبر الجاري.

وبرر الفريق الاستقلالي قراراه بعدم اقتناعه بالقيمة المضافة التي سيحققها هذا السفر لجماعة فاس. وأورد بأنه لا يرغب في إثقال ميزانية الجماعة. كما تحدث عن غموض يلف طريقة تدبير الملف.

وبحسب المعطيات المتوفرة، فإن الأمر يتعلق بمهرجان نظمتها شركة مصرية خاصة، وتفاعلت معه جماعة فاس، حيث يرتقب أن يشارك الوفد في فعالياته من ميزانية الجماعة ذهابا وإيابا وإقامة.

وقوبلت هذه المشاركة بانتقادات لاذعة من قبل فعاليات المجتمع المدني والتي اعتبرت بأن المشاركة في هذه الأنشطة تسيء إلى صورة المجلس الجماعي، وتساهم في تبذير المال العام، ولا تقدم أي قيمة مضافة للمدينة.

ورغم الجدل الذي رافق التسريبات المرتبطة بهذه المشاركة، فإن المجلس الجماعي للمدينة فضل التزام الصمت، ولم يخرج بأي توضيحات حول المشاركة من عدمها، وحول التزامات الجماعة تجاه الشركة المنظمة، وماذا ستجني المدينة من وراء هذه السفرية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة