مهرجان الفيلم بمراكش ينال “حصّة الأسد” من ميزانية الدعم

حرر بتاريخ من طرف

نال المهرجان الدولي للفيلم بحصة الأسد من ميزانية الدعم التي أعلنت عنها لجنة دعم المهرجانات السينمائية في دورتها الثانية، التي أقيمت أيام 18 و19 و20 يوليوز الجاري.

وخصصت لمهرجان مراكش، الذي ألغيت دورته العام الماضي 2017، قيمة مالية بلغت مليار و200 مليون، من المبلغ الإجمالي للدعم، الذي يصل إلى 22 مليون و270 ألف درهم، فيما حصل المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا في دورته 12 المنظم من طرف جمعية أبي رقراق على دعم بقيمة مليون و600 ألف درهم.

وقررت لجنة دعم تنظيم المهرجانات السينمائية دعم 43 مهرجانا وتظاهرة بمبلغ إجمالي قدره 22 مليون و270 ألف درهم، بعدما درست 43 ملف طلب مرشح للدعم، واستقبلت منظمي المهرجانات والتظاهرات الذين عرضوا مشاريع مهرجاناتهم ورافعوا حولها أمامها.

وقررت اللجنة دعم الدورة الثانية عشرة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، الذي تنظمه جمعية أبي رقراق بمبلغ مالي قدره مليون و600 ألف درهم، والدورة الـ 23 لمهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف/الرباط الذي تنظمه جمعية مهرجان الرباط الدولي للثقافة والفنون بمبلغ مليون و500 الف درهم، والدورة الـ 21 لمهرجان السينما الأفريقية/ خريبكة الذي تنظمه مؤسسة مهرجان السينما الافريقية بملغ مليون و400 ألف درهم.

وقررت اللجنة أيضا دعم الدورة السابعة للمهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة/ الناظور الذي ينظمه مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم بمبلغ 900 ألف درهم، والدورة الـ 15 لمهرجان الدولي للسينما و الهجرة /أكادير الذي تنظمه جمعية المبادرة الثقافية بمبلغ 600 ألف درهم.

أما المهرجان الدولي لمدارس السينما /تطوان في دورته الرابعة الذي تنظمه جمعية بدايات للفن والسينما، قررت اللجنة دعمه بـ 350 ألف درهم، والدورة الـ 15 المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء/ زاكورة الذي تنظمه بـ 240 ألف درهم.

يذكر أن لجنة دعم تنظيم المهرجانات السينمائية التي عقدت دورتها الثانية بمقر المركز بالرباط أيام 18 و19 و20 يوليوز الجاري، يترأسها صبح الله الغازي، ومكونة من لطيفة مفتقر، السعدية العطاوي، ناديا النيازي وزينب السمار، و الجيلالي فرحاتي، مولاي رشيد فكاك، محمد اشويكة وحسن المتقي.

وفيما يلي لائحة باقي المهرجانات والتظاهرات التي قررت اللجنة دعمها ومبالغ هذا الدعم:

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة