منع عشر عربات لبيع عصير الليمون من مزاولة النشاط لهذه الأسباب بساحة جامع الفنا بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

منع عشر عربات لبيع عصير الليمون من مزاولة النشاط لهذه الأسباب بساحة جامع الفنا بمراكش
علمت “كش24” من مصدر مسؤول أن لجنة مكونة من عناصر المكتب الصحي البلدي وممثلي القسم الاقتصادي بولاية الجهة، أصدرت قرارات توقيف لمدة يوم واحد في حق 10 عربات لبيع عصير الليمون بساحة جامع الفنا.
 
وتعود أسباب التوقيف حسب مضمون القرارات التي تم تبليغها يوم أمس الخميس 9 يناير الجاري، من طرف قائد الملحقة الإدارية جامع الفنا، لأصحاب عربات بيع الليمون بالساحة، والذين شملهم قرار التوقيف لتواجد قنينات بلاستيكية فارغة مجهولة المصدر وهو مايشكل خطرا على السلامة الصحية حسب مضمون القرار.
 
 بالإضافة لوجود مادة غير معقمة بالعربات المذكورة خلال زيارة لجنة المراقبة المتنقلة المذكورة وشمل قرار التوقيف  عربة رئيس جمعية بائعي عصير الليمون بالساحة الذي رفض في البداية الخضوع للقرار الجديد الذي يأتي أياما قليلة بعد توقيف عربة لبيع عصير الليمون لمدة ثلاثة أيام بعد أن ردد بائعها في وجه دبلوماسيين ليبيين عبارات ” القذافي سيدكم ” وزنكة زنكة “. وهو ما أثار غضبهم.
 
وفي نفس السياق تعرف الساحة حالة غريبة تتمثل  في وجود عربات لبيع الحلويات يقدر عددها بحوالي 20 عربة تصطف وسط الساحة العالمية، في غياب أدنى شروط السلامة الصحية، وفي تزايد كل يوم دون أن يستطيع المكتب الصحي مراقبتها أو حجزها، وأفاد مصدر ل “كش24” أن هناك من يحمي أصحابها لما تدره من علاوات تقدر ب1200 درهم أسبوعيا، يتسلمها شخص مجهول!! لحماية أصحابها، مع الإشارة لهم بترقيم عرباتهم على غرار عربات بائعي الليمون والفواكه اليابسة لخلق تمويه على أنهم يتوفرون على قرارات من المجلس الجماعي  بمزاولة بيع الحلويات بالساحة دون علم محمد فوزي والي الجهة وفاطمة الزهراء عمدة المدينة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة