منع التظاهرات داخل الحرم الجامعي يجر أمزازي للمساءلة‎

حرر بتاريخ من طرف

حذر الفريق البرلماني لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، من تبعيات قرار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، والقاضي بمنع تنظيم التظاهرات العلمية والثقافية بالجامعات، وكذا تاثيره على الجو العام بالجامعات المغربية.

وطالب برلمانيون عن “البيجيدي” في سؤال كتابي موجه إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، بالكشف عن الجدوى من هذه المذكرة الموجهة إلى رؤساء الجامعات، والرامية إلى منع الترخيص للأنشطة العلمية والثقافية والأنشطة المنظمة داخل الحرم الجامعي.

ودعوا أمزازي إلى الكشف عن “الحيثيات والأسباب الحقيقية للقرار”، مع التأكيد على ضرورة “التراجع عن مثل هذه القرارات التي من شأنها التشويش عن أدوار الجامعة المغربية”.

وكانت وزارة أمزازي أوضحت في بلاغ لها أصدرته عقب الضجة التي خلقها القرار، أن المذكرة المتعلقة بتنظيم تظاهرات داخل الحرم الجامعي تروم بالأساس الدفاع عن دور الباحثين والطلبة داخل هذا الحرم وإلى دعم مبادراتهم، وأنها (المذكرة) تهدف أيضا إلى دعم المبادرات الطلابية وجعلها هادفة ومفتوحة للجميع في إطار رؤية قائمة على الحوار الفكري واحترام حرية الإبداع العلمي والثقافي والفني.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة