منعش عقاري من “البيجيدي” أمام قسم جرائم المال بسبب المدينة العتيقة لصفرو

حرر بتاريخ من طرف

مثل اليوم الأربعاء، النائب الخامس لرئيس المجلس الجماعي بمدينة صفرو، أمام قسم جرائم المال، وذلك للتحقيق معه في قضية اختلالات شابت صفقات لـ”إنقاذ” البنايات العتيقة بالمدينة.

وتم فتح هذا الملف بناء على شكاية تقدمت بها فعاليات حقوقية بالمدينة، قالت إن النائب الخامس لرئيس الجماعة، وهو منعش عقاري يعتبر من القيادات المحلية لـ”البيجيدي”، قد يكون ارتكب أفعالا منافية للقانون بعد أن نالت شركته مجموعة من الطلبيات العمومية من مؤسسة وكالة إنقاذ مدينة فاس، تخص تهيئة وإصلاح وترميم بنايات المدينة العتيقة لصفرو.

وزادت الفعاليات في القول إن الوكالة تجمعها اتفاقية شراكة مع جماعة صفرو، واعتبرت الفعاليات الحقوقية بأن النائب الخامس لرئيس الجماعة قد يكون استغل منصبه، بصفته مكلفا بملف التعمير والأوراش والصفقات وعضو بلجنة تتبع أشغال معالجة وصيانة الدور الآيلة للسقوط، للحصول على صفقات لفائدة الشركة التي يعتبر مساهما فيها.

وذكرت في الشكاية بأن من المخالفات التي تحوم حولها شكوك هو أن الشركة الفائزة بإحدى صفقات تهيئة المدينة العتيقة وتأهيلها وترميمها، مثقلة بديون لفائدة صندوق الضمان الاجتماعي، وهو ما يتناقض وقانون الصفقات العمومية الذي يتحدث عن الوضعية السليمة للمقاولات الفائزة بالصفقات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة