منح للأساتذة لمتابعة الدراسة في اليابان ووزارة بنموسى تكشف عن الشروط

حرر بتاريخ من طرف

فتحت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الفرصة أمام نساء ورجال التعليم لمتابعة الدراسة في اليابان في مجال علوم التربية، وذلك برسم سنة 2023. ووجهت الوزارة مراسلة في الموضوع إلى مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ومدراء مراكز تكوين الأطر التربوية، أوردت فيها أن هذه المنح تندرج في إطار التعاون بين المغرب واليابان في المجالين التربوي والثقافي.

وتمتد الدراسة في هذا المجال من أكتوبر 2023 إلى غاية 25 مارس 2025 في إطار برنامج خاص لفائدة مدرسي التعليم الابتدائي والاعدادي والثانوي والتأهيلي العمومي، والأساتذة المكونين بمراكز تكوين الأطر التربوية.

وأشارت إلى أن المترشحين سيخضعون لعملية انتقاء أولي بناء على الملفات، على أن يجتاز المنتقون منهم امتحانا كتابيا باللغتين الإنجليزية واليابانية، ثم إجراء مقابلة مع الناجحين في الامتحان الكتابي.

ومن الشروط أن يكون المترشح مزدادا في 2 أبريل 1988 أو بعد هذا التاريخ، وأن يكون حاصلا على الإجازة، أو على ديبلوم التخرج من مركز لتكوين الأساتذة، وأن يكون ممارسا للتدريس، وأن يتوفر على خبرة مهنية لا تقل عن خمس سنوات، ومتقنا للغة الإنجليزية، ومتمتعا بصحة جيدة، وملتزما بالعودة بعد نهاية فترة التكوين وبتقاسم تجربته مع زملائه الأساتذة بالمغرب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة