منح حوالي 420 شهادة سلبية لإنشاء مقاولات بمراكش خلال شهر ماي الماضي

حرر بتاريخ من طرف

منح حوالي 420 شهادة سلبية لإنشاء مقاولات بمراكش خلال شهر ماي الماضي
بلغ عدد الشهادات السلبية التي منحتها مندوبية التجارة والصناعة والمركز الجهوي للاستثمار بمراكش? خلال شهر ماي الماضي? لإنشاء المقاولات? حوالي 420 شهادة، وذلك بمعدل 93 في المائة من مجموع الطلبات.
 
وحسب تقرير لخلية المكتب المغربي للملكية التجارية التابعة لمندوبية التجارة والصناعة بمراكش، فإن المندوبية والمركز الجهوي للاستثمار توصلا في ماي الماضي ب542 طلبا للحصول على شهادة سلبية لإنشاء مقاولة وذلك بمعدل انخفاض بنسبة 4 في المائة مقارنة مع الشهر السابق من نفس السنة. 
 
وحسب المصدر ذاته? فإن قطاع الخدمات تصدر أنشطة هذه المقاولات ب181 شهادة بمعدل 44 في المائة من مجموع الشهادات الممنوحة، يليه قطاع التجارة ب109 شهادة (26 في المائة) وقطاع البناء والأشغال العمومية ب92 شهادة (22 في المائة) والقطاع الصناعي ب29 شهادة (7 في المائة).
 
وبخصوص أسماء الملكية الصناعية? توصلت مندوبية التجارة والصناعة بمراكش? خلال هذه الفترة? ب15 طلبا يتعلق بالعلامات و48 بالنماذج.
 
وتأتي الصناعة الغذائية على رأس القطاعات بستة طلبات، متبوعة بقطاعات التجارة ب5 طلبات والسياحة ب3 طلبات. كما توصلت المندوبية خلال نفس الفترة بطلب واحد يهم علامة على المستوى العالمي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة