منتوجات يجب تفادي تناولها في رمضان…تعرف عليها

حرر بتاريخ من طرف

من المتعارف عليه خلال شهر رمضان المبارك على مائدة الإفطار المغربية ، أن يتم تقديم مختلف أنواع المأكولات المغربية على مائدة الإفطار ، خصوصاً أنه خلال هذا الشهر الفضيل يجتمع أفراد العائلة والاصدقاء تقريبا كل يوم.

إلا أنه من المهم جداً الإنتباه الى نوعية الاطعمة الذي نتناوله، خصوصا تلك الغنية بالسكر، والمقليات لأن من شأن ذلك أن ينعكس سلباً على الصحة، لاسيما من ناحية زيادة الوزن.

فمن المعروف أن الحلويات تتمتع بغزارة في السعرات الحرارية مقابل فقرها بالعناصر المغذية . من هنا ينصح خبراء الصحة بتجنب تناول هذه الحلويات خلال الشهر الفضيل.

– سلطة الفواكه :

وقد يعتبر البعض أن سلطة الفواكه جيدة جدا إلا انه من الافضل تجنب تناولها خصوصا إذا كانت من فواكه موسمية طازجة غنية بالفيتامين “سي” . وبالتالي يجب اﻹمتناع عن تناولها إذا كانت من الفواكه معلبة ، فضلاً عن غناها بالسكر المضاف.

– المثلجات :
من لا يجب البوظة ! إلا أنه من الأفضل الابتعاد عن تناولها خصوصاً انها غالباً ما تكون غنية بالمواد الدسمة والسعرات الحرارية التي تساهم في زيادة الوزن.

– الكريما بالشوكولاتة :
ينصح الخبراء بتجنب تناول هذا الطبق الذي يدخل في تركيبه صفار البيض النيء ، حيث يمكن أن يحمل معه خطر العدوى بالجراثيم . وبالتالي يجب قدر المستطاع الإبتعاد عن تناول الكريما بالشوكولاتة على الرغم من كونها طبقاً شهياً للغاية ولذيذاً.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة