منتخبان عن الأقاليم الجنوبية يحرمان البوليساريو من تمويل للأمم المتحدة‎

حرر بتاريخ من طرف

وجه رئيس اللجنة 24 التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة الدعوة للمرة الثانية لمنتخبي الأقاليم الجنوبية للمشاركة في أشغال الحلقة الدراسية الإقليمية لمنطقة الكاراييبي في الفترة مابين الثاني والرابع من ماي الحجاري بمدينة غرانادا الإسبانية.

وشارك كل من العضو بمجلس جهة العيون الساقية الحمراء، محمد أبا والعضوة بجهة الداخلة وادي الذهب غلة باهية بأشغال الحلقة الدراسية، إذ تعد مشاركتهما محمد ابا وغلة باهية إعترافا واضحا بالتمثيلية الشرعية لمنتخبي الأقاليم الجنوبية للمملكة، وتكريسا للطبيعة الشفافة والديمقراطية للإستحقاقات الإنتخابية في تلك الأقاليم.

وأسهم العضوان خلال إنعقاد الحلقة الدراسية في بسط عروض تفصيلية بخصوص جهود المملكة المغربية بالأقاليم الجنوبية، مقدمين جردا دقيقا للمشاريع التنموية السوسيو اقتصادية بالمنطقة، مشددين على إشادة ساكنة المنطقة بمقترح الحكم الذاتي المقدم من لدن المملكة.

وعرج المتحدثان خلال مداخلاتهما على مشاركة رؤساء جهة العيون الساقية الحمراء حمدي ولد الرشيد، ورئيس جهة الداخلة وادي الذهب الخطاط ينجا في اشغال جولتي المائدة المستديرة المنظمة برعاية الأمم المتحدة، وكذا منتخبين آخرين في عملية التفاوض حول البروتوكلات التجارية التي تربط المملكة المغربية والإتحاد الأوروبي، ومساهمتهم في التصويت عليها بأغلبية ساحقة داخل هياكل الاتحاد الأوروبي.

ومن جانب آخر حرمت مشاركة منتخبي الاقاليم الجنوبية بالحلقة الدراسية أعضاء وفد البوليساريو من التمويل المالي الذي تمنحه الأمم المتحدة للمشاركين في الندوات التي عقدتها لجنة ال 24، حيث أيد القرار وتأييد دول على غرار سيراليون ، دومينيكا ، سانت لوسيا ، أنتيغوا وبربودا ، سانت كيتس ونيفيس ، تشيلي وكوت ديفوار والكونغو وبابوا وغينيا الجديدة وفيجي وإندونيسيا وغرينادا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة