مناقشة الاستراتيجية الجديدة لتدبير غابات المغرب بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

نظمت المديرية الجهوية للمياه والغابات بالأطلس الكبير، أول أمس الخميس لقاء تواصليا بمراكش، حضوري وعن بعد، لصالح موظفيها، وذلك في إطار التواصل حول الاستراتيجية الجديدة “غابات المغرب 2020-2030”.

وجاء في بلاغ للمديرية، أن هذا اللقاء كان مناسبة لتحديد الاتجاهات الرئيسية لهذه الاستراتيجية الجديدة، التي تهدف إلى تطوير الغابات من خلال أسلوب تدبير مستدام وشامل ومولد للثروة، وتعزيز القدرة التنافسية للقطاع وضمان تحديثه.

وأضاف المصدر ذاته أن مختلف المشاريع التي سيتم إطلاقها فيما يتعلق بالحفاظ على التنوع البيولوجي، بما في ذلك المشاريع المتعلقة بتحديد مواقع جديدة ذات قيمة تراثية عالية، قد تم تسليط الضوء عليها من خلال تعبئة الموارد وإقامة الشراكات لتحقيق الأهداف المحددة.

وأكد أن المنتزه الوطني لتوبقال التابع للمديرية الجهوية للمياه والغابات بالأطلس الكبير يكتسي أهمية قصوى بعد إفران، باعتباره منتزها ذي أولوية لتنفيذ الاستراتيجية الجديدة التي تنص على تعزيز المنتزهات الوطنية العشر وتطوير قطاع السياحة، بهدف الوصول إلى مليون سائح ايكولوجي بحلول عام 2030.

وخلص البلاغ إلى أن هذا اللقاء التواصلي كان أيضا فرصة للتفكير والمناقشة وتبادل الآراء بين المديرين المركزيين والجهويين والإقليميين حول العديد من القضايا التي تهم المياه والغابات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة