مناصب شغل لـ”التجارة” في مستشفى ابن سينا.. قيادي في الـOdt يطالب بفتح تحقيق

حرر بتاريخ من طرف

دعت المنظمة الديمقراطية للشغل، الذراع النقابي لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى فتح تحقيق بشأن إعلان إدارة المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط عن مباراة لتوظيف 15 تقنيا متخصصا في “التجارة”، وذلك في عز الانخراط في مواجهة كورونا، وفي ظل النقص الحاد الذي تعانيه وزارة الصحة في الموارد البشرية المتخصصة في الطب والتمريض.

وقال علي لطفي، الكاتب العام للمنظمة، إن مدير المستشفى أعلن عن تحصيص 15 منصبا للتقنيين في التجارة، بحكم علاقته التي وصفها بالمشبوهة بمدرسة خاصة. وقال لطفي، في خضم توجيه اتهامات ثقيلة لمدير المستشفى، إنه سبق له أن وظف أحد أقاربه بنفس التخصص السنة الفارطة.

ذكر لطفي بأن هذا القرار الذي نعته بالطائش يأتي في الوقت الذي ترتفع فيه أصوات للمطالبة بتوظيف اللممرضات والممرضين وتقنيي الصحة لسد الخصاص ومواجهة كوفيد_19 الذي يحصد أرواح المرضى المصابون بمرض كوفيد -19 بمستشفى ابن سينا.

ويعاني عدد كبير من الأطباء والممرضين وتقنيي الصحة هم في عطالة، علاوة على أن مجموعة من المؤسسات الصحية بمختلف أقاليم وجهات المملكة أطلقت نداء الإغاثة بدعوة المتطوعات والمتطوعين من الممرضين المتقاعدين والطلبة بمعاهد تكوين الممرضات والممرضين للتطوع وتقديم يد العون والدعم لانقاد أرواح بشرية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة