مكوّن واحد عليكِ البحث عنه في جميع منتجاتكِ التجميلية!

حرر بتاريخ من طرف

بعض مكونات مستحضرات العناية بالبشرة لا غنى لنا عنها وتدخل في تركيبة المنتجات بصورة يومية. الفيتامين سي والريتينول ومضادات الأكسدة والسيراميد والكولاجين ليست سوى أمثلة قليلة. بصراحة، هذه مكونات شرعية تنتمي فعلياً إلى الرفوف وأيضاً على الوجوه، ولكن هناك أبطال غير معروفين للعناية بالبشرة يستحقون التصفيق. نركّز اليوم على السيليكا، وهي مكوّن نادر يوجد في عدد كبير من المنتجات بما في ذلك المنتجات التي تطبقينها بالفعل.

ما هي السيليكا؟

السيليكا عبارة عن مركّب عديم اللون يوجد في المعادن والصخور وكأجزاء من النباتات والحيوانات. إنه يأتي بأشكال مختلفة، على الرغم من أنه يستخدم في الغالب في شكل مسحوق في منتجات العناية بالبشرة، كما أنه موجود في الأطعمة مثل الشوفان أو الحبوب أو الخضار مثل الأفوكادو والهليون. لقد ولدنا بالفعل بمستويات عالية من السيليكا، لكن مع تقدّمنا في العمر، تخرج هذه المادة من الجسم من خلال المسام. المسحوق الناعم هو ما سترينه عادةً في مستحضرات التجميل والكريمات، ومسحوق السيليكا الأكثر تركيزاً هو ما ستجدينه في منتجات السكراب والمقشرات لأنه يحسّن الطريقة التي يطبق بها منتج ما رغم أن هذا ليس كل ما يفعله.

فوائد السيليكا

نرى السيليكا في مستحضرات التجميل لأنها مضادة للالتهابات الطبيعية وتساعد على تخفيف بعض الأمراض الجلدية. هذا المكوّن مدهش أيضاً للشعر والأظافر، لأنه يحفّز من إنتاج الكولاجين. يُعد السيليكا رائعاً للبشرة الحساسة، ويمنحك توهجاً لأنه يحتوي على الأكسجين. عند استخدامه في منتجات العناية بالبشرة، يتراوح السيليكا من مسحوق ناعم إلى أكثر ثباتاً بقليل من الاتساق.

انتبهي..

لا يُنشأ كل السيليكا على قدم المساواة. يقول الاختصاصيون هنا إنّ “السيليكا البلورية” ترتبط بمجموعة متنوعة من المخاطر الصحية، ولكن هذا النموذج غير موجود في مستحضرات العناية بالبشرة أو مستحضرات التجميل. السيليكا المعدة خصيصاً لمنتجات التجميل آمنة ويمكنها تقديم الفوائد التي تحدّثنا عنها أعلاه.

نواعم

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة