مكتب مجلس النواب يطالب اللجان بإحالة تقارير المهام الاستطلاعية

حرر بتاريخ من طرف

جدد مكتب مجلس النواب مطالبة اللجان البرلمانية بإحالة تقارير المهام الاستطلاعية التي شكلتها في يونيو المنصرم. وفي الوقت الذي تم عرض تقرير واحد لمهمة استطلاعية، تتعلق بمصب نهر أم الربيع، مازالت ثلاثة تقارير استطلاعية لم تُعرض بعد في آجالها المنصوص عليها. ويتعلق الأمر بتقارير مهام “المعابر الحدودية وعملية مرحبا 2022″، و”توزيع وتسويق المنتجات الفلاحية”، وتقرير آخر حول المخيمات الصيفية.

وتنص المادة 109 من النظام الداخلي لمجلس النواب، على إحالة تقرير المهمة الاستطلاعية على مكتب المجلس بالموازاة مع إحالته على اللجنة المعنية، داخل أجل لا يتعدى ستين يوما ابتداء من أول إجراء، ثم يقدم المقرر التقرير أمام أعضاء اللجنة لمناقشته، وتستدعى الحكومة لحضور المناقشة والمشاركة فيها.

وشدد مكتب المجلس، في مراسلة لرؤساء اللجان البرلمانية التي شكلت المهام الاستطلاعية، على ضرورة التسريع في عرض ومناقشة التقارير، خصوصا أن هناك طلبات بتشكيل مهام استطلاعية جديدة.

وتنتظر المهمة الاستطلاعية المكلفة بالمخيمات الصيفية التوصل بوثائق من طرف الجهات المعنية، لاستكمال عملها، كما أكد عضو من المهمة، فيما برمجت المهمة المتعلقة بالمنتجات الفلاحية جلسة الأسبوع المقبل، بعد آخر اجتماع لها في يوليوز الماضي مع مسؤولي وزارة الفلاحة.

أما المهمة الاستطلاعية التي تم تشكليها للوقوف على تدهور مصب نهر أم الربيع، فقد انتهت من تقريرها، ولم تناقشه بعد. وقد وقف على عوامل عديدة ساهمت في التدهور الذي جعل الحياة فيه منعدمة وأصبح بركة آسنة مليئة بالنفايات ومياه الصرف الصحي كما أكد تقرير المهمة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة