مقتل شخص وإصابة ستة آخرين في أعمال شغب شمال الأردن

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت السلطات الأردنية، السبت، مقتل شخص وإصابة ستة آخرين، أربعة منهم من رجال الأمن، إثر أعمال شغب وقعت في محافظة عجلون شمال البلاد.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، عامر السرطاوي، في بيان، إن دورية مشتركة من الأمن العام وقوات الدرك، أوقفت “أثناء عملها في المحافظة مساء أمس الجمعة، إحدى المركبات العمومية وبداخلها شخصان، وعند الطلب منهما إبراز إثباتاتهما الشخصية رفضا ذلك وقاما بمقاومة طاقم الدورية”.

وأضاف أن الشخصين، قاما، رفقة أقاربهما، بالتهجم على طواقم الدورية بالحجارة، ما أسفر عن “إصابة أربعة من طاقم الدورية وأضرار مادية في إحدى المركبات الأمنية”.

وتابع أن مجموعة من الأشخاص، “قاموا أيضا بأعمال الشغب وإغلاق للطريق العام وإلقاء الحجارة على المركبات المارة (…) وإطلاق العيارات النارية من أسلحة رشاشة وبصورة مباشرة في اتجاه القوة الأمنية، علاوة عن حرق مركبة حكومية والاعتداء على مبنى وسكن محافظ عجلون وبعض المؤسسات”.

وسجل البيان أنه “بعد ذلك ورد بلاغ بإسعاف شخصين مصابين بأعيرة نارية مجهولة المصدر للمستشفى، ما لبث أحدهما أن فارق الحياة (…) فيما لا زال الشخص الآخر قيد العلاج”. كما أصيب “احد المواطنين بعيار ناري”.

وأشار إلى أن “تحقيقا فتح في الحادث للوقوف على ملابساته”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة