مقاهي في أوريكة تتحول إلى محلات للقمار ومرتع للمنحرفين

حرر بتاريخ من طرف

استغرب عدد من ساكنة جماعة أوريكة بإقليم الحوز، من استفحال ظاهرة القمار في محلات ومقاهي تحولت الى نقط سوداء بعدد من مناطق الجماعة كمركز الإثنين والعگرب وتمسكرين وبعض الدواوير البعيدة عن مقر الجماعة، مشكلة خطرا حقيقيا على السكان، وموفرة مرتعا خصبا لتجمع المنحرفين واصحاب السوابق العدلية.

ورغم تعالي أصوات المشتكين، الا أن عددا من مقاهي القمار غير المرخصة، تواصل استقطاب المدمنين على القمار والمجرمين واصحاب السوابق العدلية، ما يثير مخاوف الساكنة من تفاقم هذه الظاهرة الخطيرة، خصوصا أمام طبيعة المترددين على هذه المقاهي ونظرا لحجم المشاكل والشجارات الدامية التي تنتهي بها بعض جولات القمار .

وفضلا عن الاجواء التي تخيم على محيط هذه المقاهي، فإن الخطر يتفاقم بعدما استطاعت هذه المحلات استقطاب عدد كبير من التلاميذ والطلبة، مع ما يشكله الامر من خطورة الانسياق وراء منحرفين واصحاب سوابق، يساهمون في سقوط عناصر جديدة في شباك الادمان على المخدرات والقمار والربح السريع بطرق غير قانونية، وتكوين جيل جديد من المنحرفين والمجرمين.

ويطالب عدد من المتضررين التدخل من اجل وضع حد للظاهرة وإلزام المقاهي المعنية بوقف احتضانها لهذه الانشطة، فضلا عن تكثيف الدوريات والتحقق من هويات مرتادي المقاهي المشبوهة التي تضم بين جدرانها يوميا، مجرمين ومبحوث عنهم يستفيدون من طبيعة هذه المقاهي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة