بالڤيديو: مغاربة عالقون بمصر يشتكون الزبونية والمحسوبية في عملية الترحيل

حرر بتاريخ من طرف

اشتكى مجموعة من المغاربة العالقين بمصر، إهمال السفارة المغربية بالقاهرة لهم، لهم وعدم التواصل معهم مدهم بالمعلومات المتعلقة بعملية الترحيل، فضلا عن الإختلالات التي تشوب هذه العملية التي تخضع وفق هؤلاء لمنطق المحاباة لاشخاص دون غيرهم.

وأوضح عالقين بمصر في فيديو توصلت “كشـ24” به، انهم قصدوا السفارة منذ صباح اليوم للإستفسار عن المعايير التي اعتمدتها السفارة في عملية الترحيل، خصوصا وان هناك فئات هشة ومرضى لم يتم ادراج أسمائهم في لوائح المستفدين من الرحلة المقررة، غير أن المسؤول بالسفارة أغلق الباب في وجههم ولم يقدم لهم أي توضيحات.

وأضاف المعنيين بالأمر، أن العملية استفاد منها أشخاص يملكون إقامة ولايعتبرون من الفئات الهشة، التي قالت السلطات المغربية ان الاولوية ستكون لها، وعندما استفسروا عن الأمر لم يجدوا أجوبة من ممثلي المملكة.

وصرح هؤلاء، ان سفارة المملكة بالقاهرة، أدارت ظهرها لهم وفضلت تجاهل معاناتهم على فتح حوار مباشر معهم حيث رفضوا استقبالهم والانصات إلى مطالبهم في وقت أصبح جزء منهم يعيش على وقع التشرد في أزقة وشوارع مصر.

وشدد العالقون على أن عملية الترحيل صوب المغرب تشوبها العديد من الاختلالات حيث حيث تطغى عليها الزبونية والمحسوبية، في الوقت الذي  يجب أن تعطى الأولوية للمرضى والمسنين وهو مالا يحصل تماما حيث تعطى الأسبقية لأشخاص معينين دون الآخرين الأمر الذي يزيد من حدة الاحتقان في صفوف العالقين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة