معلومات طريفة تجهلها عن شركة “غوغل”

حرر بتاريخ من طرف

بعد عقدين من الزمن على تأسيس شركة غوغل، تحولت من محرك بحث طوره الطالبان في جامعة ستنافورد الأميركية لاري بيج وسيرغي برين إلى شركة ضخمة تملك عشرات الخدمات والمنتجات التي لا يمكن لكثير من المستخدمين الاستغناء عنها، ومع اقتراب الذكرى السنوية لتأسيس الشركة، إليك عشرين حقيقة قد تجهلها.

باكروب.. الاسم الأصلي لشركة غوغل
من المعروف أن اسم هذه الشركة مشتق من كلمة “غوغول” التي تعني رقم 1 يليه مئة صفر، إلا أن غوغل لم يكن الاسم الأول لمحرك البحث الشهير. في البداية، كان اسم الشركة “باكروب” (BackRub) الذي يبدو غريبا وغير مألوف، ولعل ذلك ما جعل مؤسسيها يغيرونه بعد فترة قصيرة من الزمن.

مزايا العمل في شركة غوغل
يتمتع موظفو شركة غوغل بسلسلة من الخدمات المجانية على غرار تقديم ثلاث وجبات يومية، وتوفير قاعة رياضة، ومصفف شعر. وكثيرا ما يقال إن غوغل واحدة من “أفضل الشركات التي تعمل من أجلها”، لكن في المقابل فإن عملية اختيار وقبول الموظفين صعبة للغاية.

أول تغريدة لغوغل على تويتر
“أشعر أنني محظوظ” هي التغريدة التاريخية الأولى التي كتبتها غوغل على حسابها بتويتر في فبراير/شباط 2009، باستخدام الشيفرة الثنائية المكونة من الرقمين صفر وواحد. وقد ضمّنت الشركة هذه الكلمات في الصفحة الرئيسة لمحرك البحث وبمجرد الضغط عليها، تأخذك تلقائيا إلى نتيجة البحث الأولى.

مرآة غوغل
إن مرآة غوغل موقع تم إنشاؤه لمجرد التسلية، وهي صفحة معكوسة لصفحة غوغل الحقيقية يُكتب فيها النص مقلوبا بما في ذلك اسم محرك البحث الخاص “إلغوغ” (elgoog)، ويمكن الولوج إلى هذا الموقع بمجرد كتابة اسمه على محرك البحث.

ألعاب خفية
تتميز شركة غوغل بالتجدد والروح المرحة، وقد جمعت الشركة على مر السنين عددا كبيرا من الألعاب الخفية التي ظهر بعضها لأول مرة في الذكرى السنوية للشركة، ولكنها لا تزال متاحة إلى اليوم.

جالب الحظ لشركة غوغل
تمتلك شركة غوغل تمثالا لحيوان من جنس التيرانوصوروس -ريكس. ويوجد هذا التمثال في مقر الشركة الرئيس في ماونتن فيو في كاليفورنيا، ويطلق عليه اسم ستان، وهو نسخة واقعية جدا عن الديناصورات العملاقة والقوية. وقد قام مؤسسو غوغل باقتناء هذا التمثال لتذكير الموظفين بأن هذه الشركة لا يمكن أن ينتهي عصرها أو تندثر. وقد أفاد المسؤولون في هذه الشركة بأنه عُثر على أحافير ديناصور أصلية بالقرب من حرم غوغل وفق انترنت .

عندما يتوفى أحد موظفي غوغل
تعرف شركة غوغل بتدليل موظفيها كثيرا، فعلى سبيل المثال، إذا توفي أحد موظفي الشركة المقيمين في الولايات المتحدة، فإن الشركة تمنح الزوج أو الشريك الذي ما زال على قيد الحياة صكا بقيمة 50% من راتبه سنويا على مدار عقد كامل.

تصفّح الكون
تم التطرق إلى مسألة إمكانية رؤية الأرض من الأقمار الاصطناعية أو من المريخ ولكن شركة غوغل تجاوزت ذلك بكثير. وفي الواقع، تُمكننا خدمة غوغل سكاي من رؤية النجوم والكويكبات والمجرات والكواكب بجميع تفاصيلها الرائعة. كما تتيح لنا خدمة غوغل سكاي زيارة الفضاء الخارجي بنظام يشبه خرائط غوغل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة