معلومات صحية للجسم لا غنى لكِ عنها

حرر بتاريخ من طرف

معلومات صحية للجسم مهمّة لا بد من الأخذ بها للتمتع بصحة جيدة وجسم سليم، تطلعكِ عليها اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town ، في السطور الآتية:

النظام الغذائي الصحي والحالة المزاجية

أجمعت الأبحاث العلمية وجود علاقة متينة بين النظام الغذائي الصحي والمزاج. لذلك ننصحكِ باعتماد نظام غذائي صحي وسليم يكون غنيًّا بالعناصر المغذية، مثل الفواكه والخضروات ومشتقات الحليب الخالية من الدسم، والأسماك واللحوم البيضاء، يبعد عنكِ الاكتئاب.

نظام غذائي سليم مفيد للذاكرة والتركيز

استنادًا إلى أبحاث متنوعة أكدت أنَّ النظام الغذائي الصحي يساعد في تقوية الذاكرة وزيادة نسبة التركيز. لذلك ننصحكِ بتناول الأسماك المشوية مرتين في الأسبوع لغناها بمادة الأوميغا 3 الصحية الصديقة للدماغ، وتناول الجوز باعتدال، والتركيز أيضًا على البيض الذي يُعتبر من الأطعمة الأساسية للتركيز الجيد.

النظام الغذائي الصحي يحارب الأمراض السرطانية

نصيحتي لكِ باتّباع نظام غذائي سليم للوقاية من الأمراض السرطانية، ومحاولة إدخال الخضروات والفواكه إلى الوجبات اليومية، كونها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقي من الجذور الحرّة .

النظام الغذائي الصحي يحافظ على وزن سليم

بالإجمال يُعتبر النظام الغذائي الصحي المستهلَك بكميات معتدلة، والخالي من المأكولات المصنّعة، والغني بالألياف الغذائية، من الأنظمة التي تحافظ على الحدود اليومية الموصى بها من الوحدات الحرارية، الأمر الذي يساعد في الحفاظ على وزن سليم.

شرب الماء لطرد السموم من الجسم وخسارة الوزن

يُعتبر الماء من أهم المشروبات لجسم الإنسان. فهو يرفع من معدل حرق الوحدات الحرارية، وبذلك يساعد على خسارة الوزن ضمن حمية غذائية مدروسة. وللماء دور أساسي في طرد السموم من الجسم، لذلك ننصحكِ بشرب الماء يوميًّا بمعدل 8 أكواب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة