معرض “إكسبو المغرب إيكس ليبان” يحتفي بالمملكة

حرر بتاريخ من طرف

يحتفي معرض “إكسبو المغرب إيكس ليبان” ما بين 24 يونيو و 10 يوليوز المقبل، بثقافة المغرب العريقة وإمكاناته الاقتصادية والسياحية القوية.

ويتوخى المعرض، الذي ينظم بمبادرة من “ديكوما إيفانتس” وجمعية مغاربة حوض إيكسوا، بالتعاون مع مجلس مدينة ايكس ليبان والقنصلية العامة للمملكة في ليون، إبراز الثقافة والصناعة التقليدية المغربية والمؤهلات السياحية، فضلا عن مناخ الأعمال وفرص الاستثمار التي توفرها المملكة لرجال الأعمال الأجانب والمغاربة.

وذكر بلاغ للمنظمين، أنه ستتم إقامة معرض للسياحة والصناعة التقليدية المغربية في ساحة محمد الخامس.

وسيحتضن المعرض، على مساحة 3200 متر مربع، حوالي 30 حرفيا مغربيا، وهي فرصة للزوار لاكتشاف الحرف اليدوية المغربية في فضاء مصمم على شكل قرية مغربية، يعكس أصالة وحداثة الثقافة المغربية.

وسيتم تخصيص أزيد من 800 متر مربع للسياحة الوطنية، بهدف تسليط الضوء على تنوع عروضها، وتحديد سبل جديدة للشراكة والنهوض بإشعاع وجهة المغرب، لدى الجمهور العريض والمهنيين في هذا القطاع.

ويتضمن برنامج هذا الحدث، أيضا، منتدى اقتصاديا يجمع مسؤولين مغاربة وفرنسيين وممثلين عن شركات مختلفة حول سلسلة من الندوات تركز على التعاون الاقتصادي وفرص الأعمال في المغرب.

ويهدف المنتدى، الذي يتطلع إلى توفير فرص استثمارية للمقاولات الصغرى والمتوسطة، إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب وإيكس ليبان خاصة، والمغرب وفرنسا بشكل عام، من خلال إتاحة اللقاء بين فاعلين اقتصاديين، ودعم تطور المقاولات، من حيث الاستثمارات والشراكات والتبادلات، وتسليط الضوء على إمكانات المغرب كملتقى اقتصادي في اتجاه إفريقيا.

وحسب المنظمين، فإن هذا المنتدى سيتيح لأصحاب المشاريع، ولا سيما من المغرب، فرنسا، الولايات المتحدة، وهولندا، الترويج لمنتجاتهم في البلدان الشريكة، وكذلك تطوير الصادرات في جميع قطاعات الأنشطة، والتعرف على الفاعلين المؤسساتيين وتوفير معلومات عن فرص الاستثمار في كلا الجانبين، وتناول الجوانب القانونية والمالية والتنظيمية والضريبية واللوجستية ضمن “قرية الخبراء”.

وسيتمكن المهنيون من تبادل وجهات النظر خلال هذا المنتدى الاقتصادي في قصر المؤتمرات في إيكس ليبان، يومي 1 و2 يوليوز المقبل.

كما تمت برمجة عرض فني ضمن برنامج هذه التظاهرة، من خلال أمسية موسيقية تضم نجوم الأغنية المغربية، بالإضافة إلى عرض أزياء للقفطان المغربي، لتقديم صورة عن تميز الحرفيين ومصممي الأزياء المغاربة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة