معارضة البوليساريو تلجأ للإتحاد الإفريقي للإفراج عن معتقلي الرأي بتندوف

حرر بتاريخ من طرف

لجأت المبادرة الصحراوية من أجل التغيير المعارضة لجبهة البوليساريو بمخيمات تندوف إلى منظمة الاتحاد الإفريقي قصد التدخل لإطلاق سراح المعتقلين الثلاثة لدى جبهة البوليساريو المضربين عن الطعام.

وطالبت المبادرة المعارضة لجبهة البوليساريو رئيسة اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان و الشعوب، سوياتا مايجا، بوجوب التدخل الفوري لاطلاق سراح النشطاء الثلاث المضربين عن الطعام منذ اسبوعين، وهم الفاضل بريكة و مولاي أبا بوزيد و محمود زيدان.

ودعت المعارضة المسؤولة الإفريقية للتدخل لدى البوليساريو قصد إرغامها على الامتثال للاتفاقيات الإفريقية المتعلقة بحقوق الإنسان والحريات الديمقراطية، حيث يعاني المعتقلون الأمرين بسجن الذهيبية سيء السمعة.

ونددت المبادرة المعارضة في رسالة موجهة للمسؤولة الإفريقية بما بتعرض له معتقلو الرأي من إنتهاكات جسيمة في حقوق الإنسان كإحتجازهم في زنازن معزولة في مكان سري، واستجوابهم تحت الضغط مكبلي الايدي و معصوبي العيون و بدون حماية قانونية.

وكانت جبهة البوليساريو قد إعتقلت النشطاء الثلاثة نتيجة لنشاطهم المعارض للبوليساريو وإستنكارهم للفساد المستشري في قيادتها وإستغلالهم الساكنة لتحقيق مصالحهم الشخصية والإغتناء الفاحش.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة