مطالب ببناء سوق لفائدة ساكنة تامنصورت

حرر بتاريخ من طرف

راسلت جمعية الاجيال للتنمية بتامنصورت والي جهة مراكش آسفي، من اجل الحصول على الموافقة على مقترح بناء سوق بالمدينة الجديدة تامنصورت، فوق البقعة الارضية المتواجدة في الشطر الثالث ما بين حرف E و حرف B، والتي تبلغ مساحتها 4308 متر مربع.

والتمست الجمعية من خلال المراسلة التي اطلعت “كشـ24” على نسخة منها، الموافقة على المقترح وذلك لما له من اهمية على مستوى المدينة، حيث سيساهم في محاربة مجموعة من اشكال العشوائية، من خلال تقنين جميع المهن وتوحيد صفوف مزاوليها والمساهمة في انضباطهم.

واضافت المراسلة، ان المشروع سيعطي دفعة قوية لكافة المواطنين، وحثهم على الانخراط في الاهتمام بالمجال العمراني وتوحيده والحفاظ على جمالية محيطه، لان إحداث السوق النمودجي بالمنطقة سيساهم في الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي، لشريحة واسعة من المواطنين.

وعبرت الجمعية، عن املها بالحصول على دعم والي الجهة، للمساهمة في تنمية وازدهار مدينة تامنصورت، لتتمكن من مسايرة التطور الحضاري على جميع الاصعدة وفق تعبير المراسلة.

ويشار ان مدينة تامنصورت لا تحتوي على اي سوق رغم شساعتها و كثافتها السكانية الكبيرة، حيث لا زال المواطنون يعتمدون على الفراشة والباعة المتجولين المحتلين للملك العمومي بحي الجوامعية، او السوق الاسبوعي كل يوم خميس قرب حي السعادة، وكان الامر يتعلق ببادية و ليس مدينة جديدة يتوجب تخصيص سوق لساكنتها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة