مطالب بايفاد لجنة للتحقق من جودة الاشغال العمومية بالمدينة الحمراء

حرر بتاريخ من طرف

طالب عضو بجماعة مراكش من رئيس المجلس الجماعي للمدينة، في اطار المصداقية ومحاربة الفساد، بالتحقق من جودة الاشغال بمقاطعة مراكش المدينة.

وحسب المراسلة الموجهة من العضو عبد الحفيظ المغراوي، التي توصلت “كشـ24” بنسخة منها، فإن المواطنين يتسائلون عن الاسباب الكامنة وراء تدني جودة الاشغال المنجزة في السنوات الماضية، وضعف الاجراءات والتدابير المتخذه في تراب مقاطعة المدينة، من طرف مجلس المقاطعة ومجلس جماعة مراكش .

ويتساءل المواطنون عن الجهة المخول لها تتبع الاشغال، مع العلم ان مجلس المقاطعة لا يتوفر على مهندس مختص، لتتبع مثل هذه الاوراش الكبرى، التي تتطلب الدقة لضمان جودة الاشغال، فيما التقني المكلف مشغول بعدة مهام منها مراقبة النظافة والانارة وغيرها من المهام.

وطالب عضو المجلس بايفاد لجنة مختصة من المفتش العام لوزارة الداخلية، من اجل الوقوف على مدى مطابقة لاشغال المنجزة لدفاتر التحملات الخاصة بالصفقات العمومية، واعطاء الاوامر للمصالح المعنية لاتخاذ ما يلزم من الاجراءات، لايجاد الحلول العاجلة قصد الاسراع في تجويد الاشغال القادمة في اقرب الاجال، وبالمواصفات القانونية المعمول بها، نظرا لم لهذه المشاريع من انعكاسات ايجابية على ساكنة مراكش وزوارها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة