زنقة محمد البقال.. الفوضى التي لاتنتهي ومطالب لوالي الجهة ووالي الأمن بمراكش للتدخل+ صور

حرر بتاريخ من طرف

تشهد زنقة محمد البقال بمقاطعة جليز بمراكش يوميا، حالة من الفوضى المرورية، وخرقا متواصلا لقانون السير، من طرف مجموعة من مستعملي الطريق، وجلهم من زبائن محلات بيع الماكولات بالمنطقة.

ووفق ما عاينته “كشـ24″، فإن العشرات من السيارات تركن على الرصيف الممنوع، ما يترك مساحة قليلة على الطريق، سرعان ما يخنقها سلوك زبائن بعض المحلات الذين ينتظرون طلباتهم، غير آبهين بمجموعة من السيارات التي تصطف خلفهم، في انتظار تمكينها من حقها القانوني في المرور واستعمال الطريق.

ووفق ما أفاد به مواطنون من ساكنة المنطقة، فإن العرقلة المرورية، غالبا ما تتفاقم ليلا، ما يجبر بعض مستعملي الطريق المتضررين الى استعمال الابواق التي تزعج الساكنة، وتنضاف الى أصوات المحتجين على العرقلة.

ويتهم مهتمون، مصلحة السير والجولان بالمجلس الجماعي بمراكش، بالارتجالية في تدبير حركة السير بالمنطقة، ومنع مناطق والتراجع عن الامر بشكل مفاجئ، ما يخلق حالة من الارتباك التي تنعكس على حركة السير، وعلى نشاط المحلات والمطاعم المتواجدة في المنطقة.

ويطالب مهتمون ومتضررون من هذه الفوضى، بتدخل السلطات والمصالح المعنية، ضمانا للنظام العام، ولفرض إحترام قانون السير، ورفع الضرر على الساكنة المتضررة، وحرصا على حقها في السكن في ظروف وبيئة سليمة ومنظمة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة