مطالب بالتدخل بعد منع استقبال مباريات العصبة والجامعة بملعب بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

ناشد ائتلاف الجمعيات التنموية مراكش آسفي كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي للتدخل من أجل إيجاد حل لمعضلة منع استقبال مباريات العصبة والجامعة بملعب المحاميد قطب المواطن.

وقال الائتلاف في رسالته التي اطلعت عليها كشـ24 أن هذه المعضلة أصبحت تلقي بضلالها على السير العام لأندية مقاطعة المنارة الممارسة والمشهود لها بنتائجها على الصعيد المحلي والجهوي والوطني.

وسجلت الرسالة ذاتها أن أندية كرة القدم بمقاطعة المنارة والمنضوية تحت لواء عصبة الجنوب والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تضم 12 فريقا ممارسا بملعب وحيد لحدود هذه الساعة.

وأوضحت الرسالة أنه رغم اتخاذ الفرق لجميع التدابير واجتياز التحاليل المخبرية لكوفيد لم يتم الترخيص للأندية المذكورة باستقبال المباريات بدريعة أن الملعب يتواجد في طريق تعرف نشاطا في حركة السير، وقد يعرف ذلك وقوف بعض السيارات لمشاهدة المباراة رغم توفر الملعب على سياجين عازلين.

لكن ذلك تقول الرسالة: “لم يمنع السلطات من منع استقبال المبارياتـ فأمام هذا الوضع أصبح إثني عشر فريقا في مهب الريح لعدم توفر النطقة على ملعب بالمواصفات المطلوبة”.

وشدد الائتلاف الجمعوي على أن الحاجة اليوم ملحة لايجاد صيغة يتم من خلالها فتح ملعب المحاميد لاستقبال المباريات مع اتخاد الاجراءات الضرورية.

وفي هذا الصدد تقدّم الائتلاف بجملة من المقترحات تتضمن وضع ستار على طول الملعب لحجب الرؤية من الشارع، ووضع عنصرين من الأمن، إلى جانب مقترح وضع أربعة أشخاص ممثلي الفريق المحلي بالزي الرسمي لمد يد المساعدة لعناصر الأمن ورجال السلطة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة