مطالب بالتحقيق بشأن إستدراج ومحاولة إغتصاب طفلة عمرها 8 سنوات بالحوز

حرر بتاريخ من طرف

وجهت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع ايت اورير باقليم الحوز، شكاية الى رئيس المركز القضائي للدرك الملكي باوريكة بشأن إستدراج و محاولة إغتصاب طفلة عمرها 8 سنوات.

وجاء ذلك بعد توصل الجمعية بطلب مؤازرة والدة الطفلة القاطن بدوار تمكوست بجماعة اكرفروان دائرة اغمات اقليم الحوز، حيث تفيد شكايته وتصريحاته ان ابنته البالغة من العمر 8 سنوات تعرضت لمحاولة استدراجها والتغرير بها (من طرف شخص يمتهن التجارة بالدوار بحسب ادعاءات المشتكي بهدف الاعتداء الجنسي عليها الامر الذي وصل حد محاولة ادخالها بالقوة يوم 6 يوليوز2021 يوليوز لولا تمكنها من الهرب.

وأمام هذه الواقعة تقدم أب الطفلة بشكاية للدرك الملكي باوريكة بتاريخ 6 يوليوز 2021 وبحسب الوارد في شكاية وتصربحات والد الضحية فان المشتبه به لم يتم استدعاؤه لحدود نشر هذه الرسالة مع تأكيد اب الضحية ان النيابة العامة ارسلت استدعاء رسمي له للحضور.

ودعت الجمعية المغربية لحقوق الانسان بناء عليه الى ضرورة اتخاذ المتعين في هذه القضية ضمانا لحقوق كل الاطراف وتفعيلا للقانون مشيرة أن إتفاقية حقوق الطفل خاصة المواد 32 إلى 34، تعتبر الإستغلال الجنسي والإستعمال الإستغلالي للقاصرين ، إنتهاكا صارخا لحقوق الإنسان، ومشيرة الى أن القانون الجنائي يجرم العنف الجنسي والتحرش خصوصا والامر هنا يتعلق بطفلة قاصر ويرفع من عقوبة ممارسيه على القاصرات والقاصرين،وبناءا عليه، ناشدت الجمعية الوكيل العام بإعتباره الجهة المخول لها السهر على حماية وامن المواطنين الى تعميق البحث والتحقيق في الموضوع. بما يخدم ويعزز المصلحة الفضلى للطفل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة