مطالب بإحداث مخفر للشرطة بالمجازر الجماعية لمراكش

حرر بتاريخ من طرف

توجه رئيس جمعية الإخلاص لتجار اللحوم بالجملة والتقسيط برسالة إلى والي جهة مراكش أسفي، كريم قسي لحلو، يطالب من خلالها بإحداث مخفر للشرطة بالمجازر الجماعية.

وعلّلت الجمعية مطلبها في توفير الأمن داخل هذا المرفق الجماعي إلى “الرغبة في الرفع من جودة الخدمات التي تقدمها المجازر الجماعية وكذا قصد ضمان سير عمليات ذبح وتحضير ومراقبة اللحوم في أحسن الظروف، ونظرا لخصوصية العمل بالمجازر الجماعية ولحساسية هذا المرفق، وبغية الحد من التعسفات والإهانات التي يتعرض لها يوميا الموظفون والأعوان الجماعيون الذين يسهرون جاهدين على تنظيم العمل داخل المجازر التابعة لجماعة مراكش”.

وأشارت الشكاية التي تتوفر “كشـ24” على نسخة منها، إلى أن موظف إدارة هذه المجازر قد تعرضوا مرات عدة إلى السب والشتم ومحاولة التعنيف خاصة عندما يتعلق الأمر بإلإجبار بعض الجزارين على احترام الأوقات المخصصة لمراقبة وفحص وذبح البهائم أو في حالة القيام بحجز أو إتلاف اللحوم الفاسدة والغير قابلة للإستهلاك العموميس.

وطالبت الجمعية من والي الجهة “دعم وحماية هذا المرفق بالعناصر المطلوبة في أقرب الأجل حتى يتسنى للطاقم الإداري والتقني والبيطري الحد من هذه المخالفات والقدرة على بذل الجهود الرامية إلى الرفع من جودة الخدمات المقدمة للمستهلك”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة