مطالب إلى عامل الحوز لفك العزلة عن دواوير بأمزميز

حرر بتاريخ من طرف

وجهت جمعيات المجتمع المدني بأمزميز، شكاية إلى عامل إقليم الحوز عمر التويمي من أجل التدخل العاجل لإصلاح الطريق الرابطة بين حي تمازيرت التابع لبلدية أمزميز مرورا بدوار سيدي احساين التابع لجماعة امغراس وصولا إلى الدواوير التابعة لجماعة أنكال.

وبحسب الشكاية التي توصلت بها كشـ24 فإن جمعيات المجتمع المدني بأمزميز سبق لها أن تقدمت بشكايات عدة في هذا الموضوع، وكانت آخرها بتاريخ 14/05/2018، إلا أن الحال بقي على ما هو عليه إلى حدود كتابة هذه الأسطر حسب تعبير الشكاية.

وأضافت الشكاية ذاتها، أنه بينما كان السكان ينتظرون إعطاء انطلاقة إصلاح وتقوية هذه الطريق التي كانت، ستُيسر عليهم المرور عبر مناطق وعرة، فوجئوا بعدم الاكتراث، خاصة وأنها توجد في حالة يرثى لها وما تتسبب من عرقلة منذ سنين عديدة، واعتبارا لكون ذات الطريق المسلك الوحيد للعديد من ساكنة الدواوير للتوجه إلى الأسواق الأسبوعية والمدارس والمستوصفات وتموين المناطق الجبلية بالمواد الأساسية وغيرها.

لهذه الاعتبارات تشير شكاية جمعيات المجتمع المدني بأمزميز، فإن مستعملي الطريق ينتظرون من الجهات المعنية القيام بإجراءات ملموسة في هذا الشأن للحد من معاناتهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة