مطاعم بآسفي تقدم موادا غذائية فاسدة لزبنائها ومطالب لعامل الإقليم بالتدخل

حرر بتاريخ من طرف

وجهت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان، فرع آسفي، مراسلة لعامل الإقليم الحسين شيانان، تطالبه من خلالها بالتدخل العاجل لتطبيق الإجراءات القانونية ضد مطاعم تقدم لحوما ومواد غذائية فاسدة لزبنائها.

يأتي ذلك على غثر فضيحة حجز كميات هائلة من اللحوم الفاسدة والفواكه العفنة ومواد غذائية أخرى منتهية الصلاحية من طرف السلطات بآسفي، واستمرار المطاعم التي ضبطت بها هذه المنتجات الفاسدة، في تقديم خدماتها للزبائن.

وقالت المراسلة، إنه خلال بحر الأسبوع الجاري، قامت السلطات المحلية في شخص باشا المدينة بالإضافة إلى المصالح الصحية والشرطة الإدارية بزيارات مفاجئة لبعض مطاعم المدينة، وحجزت كميات هائلة من اللحوم الفاسدة والفواكه العفنة وموائد غذائية أخرى منتهية الصلاحية كانت معدة لتقديمها كوجبات غدائية لفائدة المواطنين من رواد هذه المطاعم .

وأضافت المراسلة، أنه بالرغم من “الجرم المرتكب” استمرت هذه المطاعم في فتح أبوابها في وجه المواطنين من زبنائها دون تطبيق إجراء الإغلاق الفوري كما كان سائدا من قبل، مؤكدة على أن عدم تطبيق الإجراءات في حقها يعرض صحة وسلامة المواطنين من زبنائها للخطر.

وشددت المراسلة، على أن ” صحة وسلامة المواطن هي أحد أهم وأسمى حق من حقوق الإنسان التي من واجب السلطات حمايتها للعيش في بيئة صحية سليمة وإعطاء الثقة والطمأنينة للمواطن في ما يتلقاه من خدمات مؤدى عنها بداخل محلات المأكولات بصفة عامة “.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة