مطار مراكش الدولي يحصل على شهادة اعتماد عالمية جديدة

حرر بتاريخ من طرف

حصل كل من مطار ومطار مراكش المنارة، ومطار محمد الخامس، بالدارالبيضاء،  على شهادة الاعتماد العالمية في تدبير الانبعاثات الكربونية بالمطارات – المستوى الأول، والمسلمة من طرف المجلس الدولي للمطارات، وهو مجلس يمثل أغلبية مطارات العالم.

وحسب المكتب الوطني للمطارات، فقد واكبت العملية ، مؤسسة استشارية مرخصة من طرف المجلس الدولي، حيث تم إطلاق هذا الترخيص منذ سنة 2009 بمبادرة من المجلس الدولي للمطارات ، وهو البرنامج الدولي لتقليص انبعاثات غازات الدفيئة المخصص للمطارات، الذي يقيم ويصادق على المنهجية المعتمدة من طرف مطارات العالم .

وتبعا لذلك ، سيتمكن كل من مطاري الدار البيضاء محمد الخامس ومراكش المنارة من قياس انبعاثاتهم من غاز ثاني أوكسيد الكربون، مع ترخيص هذا القياس من طرف هيئة مرخصة ومستقلة، ضمن توجه شمولي لتقليص مستوياتها..

ومن جهة أخرى ، يعتزم المكتب الوطني للمطارات ، مواصلة التزامه وانخراطه لبلوغ مستويات أعلى لشهادة الاعتماد العالمية في تدبير الانبعاثات الكربونية بالمطارات، وتحقيق المستوى الحيادي لانبعاث الكربون بنسبة 50 بالمائة في جميع المطارات المغربية في أفق 2025.

وحول ذلك، يقول السيد زهير محمد العوفير: “نحن سعداء بالحصول على هذه الشهادة التي تصادق على التوجه المعتمد من طرف المكتب لتدبير انبعاثات غازات الدفيئة للمطارين المتصدرين لحركة النقل الجوي، واللذان يمثلان بالمائة 6,7 من حركة النقل الجوي بإفريقيا، وهو ما يعتبر دلالة إضافية على أن الأهداف الاقتصادية للمكتب لا تتعارض مع التزامه بالسعي لمكافحة الاحتباس الحراري”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة