مطارات المغرب غائبة عن قائمة أفضل 100 مطار في العالم

حرر بتاريخ من طرف

غابت مطارات المغرب عن تصويت جوائز “سكاي تراكس” (Skytrax) لأفضل 100 مطار في العالم في 2022، حيث فاز مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة بجائزة أفضل مطارات العالم، للعام الثاني على التوالي.

وأقيم حفل توزيع الجوائز في العاصمة الفرنسية باريس، الخميس الماضي، حيث تفوّق مطار حمد الدولي على نظرائه في طوكيو وسنغافورة وميونخ وإسطنبول وغيرها. وعلق إدوارد بليستيد من سكاي تراكس قائلًا “يسعدنا أن نعلن أن مطار حمد الدولي قد تم اختياره كأفضل مطار في العالم لعام 2022، مكررًا نجاحه لعام 2021”.

ومن جهة أخرى، حقق مطار الملك خالد الدولي في السعودية، جائزة أفضل مطار تطورًا لعام 2022، الذي يأتي على هامش مؤتمر Passenger Terminal Expo في باريس، خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية، والتي تختص بتقييم شركات الطيران والمطارات بين أكثر من 550 مطارًا حول العالم.

يُذكر أن جوائز سكاي تراكس لهذا العام تعتمد على استبيانات حول المطارات العالمية أكملها أكثر من 100 جنسية من المسافرين عبر المطارات خلال 8 أشهر، حيث قيمت الدراسة الاستقصائية تجربة العملاء عبر مؤشرات الأداء الرئيسة بالمطار من تسجيل الوصول والتنقل والتسوق، والأمن والجوازات والجمارك حتى المغادرة عند البوابة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة