مصنع للصباغة بنواحي فاس متهم بالإزعاج وتلويث الجو وتعريض الساكنة للأمراض

حرر بتاريخ من طرف

لم يتلق بعد البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، محمد يوسف، أي جواب عن سؤال كتابي نقل فيه تظلمات لساكنة منطقة “رأس الماء” بإقليم مولاي يعقوب، تتعلق بمصنع للصباغة متهم بالإزعاج وتلويث الجو وتعريض القاطنين بالمنطقة لأمراض تنفسية.

وبحسب البرلماني محمد يوسف، فإن ساكنة القطب الحضري رأس الماء بجماعة عين الشقف بإقليم مولاي يعقوب تشتكي من انبعاث غازات سامة كثيفة من مصنع للصباغة يتواجد بالحي الصناعي مفتاح الخير، مما خلف عدة أضرار على الساكنة ومنها ( تلوث الجو، التعرض لأمراض تنفسية، الازعاج ليلا ونهارا ).

وقال يوسف إنه تشجيع الصناعة وخلق فرص شغل جديدة ونمو اقتصادي بالمنطقة، لا ينبغي أن يتم على حساب صحة المواطنين والتلوث البيئي وراحة الساكنة.

ودعا يوسف إلى إيفاد لجنة خاصة لعين المكان في أقرب وقت ممكن للوقوف على مكامن الخلل وإيجاد حلول لهذا المشكل الذي تعاني منه الساكنة منذ فترة من الزمن.

وفي السياق ذاته، أشارت مصادر محلية إلى أن الساكنة سبق لها أن اشتكت من هذا الوضع للسلطات المحلية، لكنه لم يتخذ أي إجراء لوقف الأضرار التي يلحقها هذا المصنع بالساكنة والبيئة، مما دفع البرلماني، محمد يوسف، إلى نقل الملف إلى البرلمان لإثارة انتباه السلطات الحكومية ودعوتها إلى اتخاذ إجراءات استعجالية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة