مصمّم حديقة “أنيما” بالمدينة الحمراء يستعد للإحتفال بالذكرى الـ5 لإحداثها

حرر بتاريخ من طرف

كشفت الإدارة المسيرة لحديقة “أنيما” بضواحي مراكش، أن زوار هذه الأخيرة على موعد مع عروض مغرية، احتفالا بالذكرى الـ5 لإحداث هذه الحديقة، وذلك بداية شهر أبريل المقبل.

وأوضحت الإدراة، أنه ستكون هناك مجموعة من العروض، من ضمنها إجراء قرعة للراغبين في زيارة الموقع الرسمي للحديقة، حيث سيستفيد الفائز المحظوظ من الدخول المجاني مدى الحياة إلى هذه الحديقة التي تنضح بالفن، بالإضافة إلى سحب قرعة للفوز بـ 100 بطاقة للدخول مجاني.

ويشار إلى أن هذه الحديقة، التي تغطي أكثر من 8 هكتارات، أصبحت مكانا متميزا لكل من الفنانين والسياح المغاربة والأجانب الباحثين عن تغيير المشهد أو اكتشاف السحر الفريد لواحدة من أشهر الحدائق الأكثر سحرا وجمالية بالمدينة الحمراء.

قد تم تصميم هذا الفضاء الطبيعي من قبل الفنان النمساوي أندريه هيلر، هذا المتحف في الهواء الطلق هو مصدر للنسيم العليل خلال موجة الحر الصيفية ومكانا سحريا يدعو إلى التأمل والإلهام لجميع أولئك الذين يرغبون في عيش تجربة لا تنسى.

ويجمع هذا الفضاء الطبيعي، الذي فتح أبوابه للزوار في سنة 2016، بين النباتات والأشجار التي تميز النباتات الوفيرة والغنية بالمغرب، وكذا الأشجار والنباتات من مختلف الأنواع ومن جميع أنحاء العالم.

كما تضم حديقة أنيما القاعات للعرض مخصصة للثقافة والفن، واحدة منها مخصصة لهانز فيرنر غيردتس، رسام من أصل ألماني، الذي توفي في عام 2013، الذي عاش 55 عاما في مدينة مراكش.

ويضم هذا المتحف الحي أيضا مدرجا للأنشطة الثقافية المتعلقة بالبيئة، فضلا عن مكتبة.

 

 

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة