مصطفى فارس ضيف شرف افتتاح السنة القضائية الفرنسية

حرر بتاريخ من طرف

شارك الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية مصطفى فارس ، كضيف شرف ، في مراسيم الجلسة الرسمية لافتتاح السنة القضائية الفرنسية التي جرت ، اليوم الجمعة ، بباريس.

وذكر المجلس الأعلى للسلطة القضائية في بلاغ أن حضور السيد مصطفى فارس في هذه الجلسة جاء بدعوة من رئيسة محكمة النقض الفرنسي والوكيل العام بها.

وحسب البلاغ، فإن دعوة السلطة القضائية المغربية للمشاركة في الأنشطة القضائية الرسمية بدولة فرنسا ليست بالأولى، حيث أضحت تقليدا رسميا، موضحا أن السيد فارس شارك ، مؤخرا ، في حفل تنصيب السيدة شانتال أرينيس رئيسة محكمة النقض الفرنسية، “وهو ما يعكس عمق الروابط ومتانة العلاقات القضائية بين المغرب وفرنسا”.

وتشكل هذه الزيارة مناسبة للرئيس المنتدب لإجراء مباحثات مع المسؤولين القضائيين الفرنسيين حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل التفعيل الأمثل لاتفاقية التعاون والشراكة المبرمة بين البلدين.

يذكر أن المغرب وفرنسا تربطهما اتفاقيات تعاون وشراكة تهم العديد من المجالات ذات الصلة بالشان القضائي، منها اتفاقية التوأمة بين محكمة النقض بفرنسا والمجلس الأعلى للمملكة المغربية (محكمة النقض حاليا).

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة