مصر ودول خليجية تحجب مواقع الكترونية قطرية من بينها الجزيرة

حرر بتاريخ من طرف

توسعت رقعة الحظر الذي تعرضت له وسائل إعلام قطرية، حيث أقدمت مصر اليوم على حجب منصات عديدة بينها مجموعة الجزيرة الإعلامية والجزيرة الوثائقية والجزيرة الإنجليزية و“الجزيرة نت“، في خطوة مماثلة لما قامت به السعودية والإمارات العربية المتحدة قبل يومين، وقالت وسائل إعلام مصرية إن الإجراء يستهدف مواقع تتضمن “ محتوى يدعم الإرهاب والتطرف”.

وجاءت هذه الخطوة في أعقاب تصريحات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثان التي نقلتها وكالة الأنباء القطرية “قنا” حول إيران وإسرائيل وموقف الدوحة من أحداث البحرين. 

وجاء في صحيفة “ذي غارديان” أن عددا من وكالات الأنباء أشارت الى أن تصريحات الأمير قد ظهرت بالفعل على بث دولة قطر قبل أن يتم التخلي عنها، ما يثير تساؤلات حول ما إذا كانت حقيقية، بينما قالت قطر ان مواقعها الرسمية قد اخترقت بعد ان ظهرت تقارير اعتبر فيها امير قطر إيران قوة للاستقرار في المنطقة ولا يمكن تجاهلها وهدد بسحب سفراء من مجموعة من دول الشرق الاوسط بما فيها السعودية.

وجاء في الصحيفة البريطانية أن الرئيس الاميركي طالب هذا الاسبوع الدول الخليجية بمزيد من الجهود لمكافحة تصدير التعليم المتطرف الى اوروبا، فيما أكدت قطر انها بدأت تحقيقا في مصدر “الهجوم” على موقعها على الانترنت، قائلة انها ستحاسب المسؤولين عن ذلك، مشيرة الى أن الاختراق ضرب موقع وكالة الأنباء القطرية الرسمية، و إنستاغرام و تويتر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة