مصر تعلن عن اكتشاف منجم للذهب باحتياطي يتجاوز المليون أوقية

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت مصر اليوم الثلاثاء ،عن كشف تجاري لأحد مناجم الذهب في منطقة “إيقات” بصحراء مصر الشرقية باحتياطي يقدر بأكثر من مليون أوقية من الذهب كحد أدنى. وذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية في بيان ، أن نسب الاستخلاص في هذا الكشف تصل إلى 95 بالمائة والتي تعتبر من أعلى نسب الاستخلاص بإجمالي استثمارات على مدار السنوات العشر المقبلة يفوق مليار دولار.

وبحسب البيان ، يقع الكشف الجديد في منطقة امتياز شركة شلاتين للثروة المعدنية، فيما تقوم شركة الثروات والموارد للتعدين بأعمال الخدمات الاستكشافية بالمنطقة طبقا لتعاقدها مع شركة شلاتين.

وأضاف المصدر ، أن”الكشف التجاري الجديد للذهب يعد نتاجا لاستثمار مصري خالص في مجال التنقيب عن الذهب واستغلاله من خلال شركة شلاتين المصرية التي تسهم فيها كل من الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وبنك الاستثمار القومى والشركة المصرية للثروات التعدينية”.

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا “استمرار متابعة تنفيذ البرنامج الجاري لتطوير وتحديث قطاع التعدين في مرحلته الثانية والذي تباشر الوزارة تنفيذه منذ انطلاق مرحلته الأولى في 2018 وحتى نهاية 2021 ،بهدف زيادة الجاذبية الاستثمارية لقطاع التعدين بما يؤدى إلى تعظيم استغلال الفرص المتاحة لرفع العوائد الاقتصادية المتحققة من هذا القطاع الحيوى وزيادة القيمة المضافة من استغلال الخامات المعدنية”.

وأشار إلى أنه “في ضوء الإصلاحات الجارية في جميع نواحي صناعة التعدين طبقا للبرنامج المنفذ ،من المستهدف جذب استثمارات أجنبية مباشرة خلال عامين في قطاع التعدين في مصر تقدر بنحو 375 مليون دولار، وزيادة الاستثمارات المباشرة المتوقعة في عام 2030 من 700 مليون دولار إلى مليار دولار”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة