مصر تستضيف مؤتمر “كوب 27” العام المقبل

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت الحكومة المصرية أن مصر ستستضيف العام المقبل مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (كوب 27) بمدينة شرم الشيخ.

وذكرت وزيرة البيئة المصرية ياسمين فؤاد أن هذا الإعلان تم في على هامش مؤتمر غلاسجو الاسكتلندية التي تستضيف النسخة ال 26 من المؤتمر.

وقالت الوزيرة المصرية إن المؤتمر المقبل سيشكل فرصة “لجمع جهود العالم لمواجهة تحدي تغير المناخ، الذي لا يفرق في تأثيراته بين الدول، ويتطلب إجراءات متعددة الأطراف نشطة وديناميكية وتعاونية بين الجميع”.

وعبرت عن الامل في تحقيق تقدم في مجالات الأولويات مثل تمويل المناخ والتكيف والخسارة والأضرار، لمواكبة التقدم الذي يأمل العالم أن يحققه في جهود التخفيف والوصول إلى الحياد الكربوني.

وثمنت جهود الرئاسة الحالية للمملكة المتحدة للمؤتمر، والتقدم الكبير المحقق في جدول أعمال المفاوضات، والمبادرات المعلنة، وتجديد الالتزامات نحو العمل المناخي على أعلى مستوى خلال اجتماع رؤساء الدول، مما يمثل دفعة لمسار مواجهة آثار تغير المناخ بشكل فعال.

وأشارت إلى التزام الرئاسة المقبلة في مصر “بحمل الشعلة والبناء على النجاحات التي حققتها الرئاسة الحالية، حيث ستبدأ مصر في أقرب وقت في التنسيق لضمان الانتقال السلس لعملية التفاوض ومسار المبادرات والتعهدات الموازية.”

وشددت وزيرة البيئة المصرية “على التزام مصر تجاه الجميع، بالعمل على بناء جسور التعاون، وإزالة الخلافات وإيجاد أرضية مشتركة تساعد على الاتفاق والتقدم في القضايا الحاسمة المطروحة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة